للشابات.. 4 أمور لا تتنازلي عنها مع شريك حياتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ترتكب بعض الشابات أخطاء عديدة في حقها، وتأتي على راحتها، مع شريك حياتها، من أجل الحب، ومرور الحياة بدون مشاكل، ولكن على العكس تأتي النتائج على غير ما كانت تسعى له، بل أن المسألة تزداد سوءاً بينها وبين شريك حياتها.

وذلك بالتنازل عن الكثير من الأمور، في سبيل إرضاء الشريك، وتحقيق سعادته، إلا أن هذا على المدى البعيد، يتسبب في الكثير من المشاكل، التي تهدد حياتهما سوياً، خاصة عندما يتنازل طرف واحد فقط من الطرفين، ومن منطلق هذا، نقدم لكي مجموعة من المحاذير التي يجب أن لا تتخطيها ولا تتنازلي عنها مع شريك حياتك، حتى لا ينعكس ذلك سلبياً على حياتكما في المستقبل.

أمور لا تتنازلي عنها مع شريك حياتك حتى لا تتفاقم المشاكل

القيم والمبادئ

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

لا ترضي بأن تتنازلي عن القيم والمبادئ التي تربيتي عليها وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من شخصيتك، فلا تقبلي أشياء ضد مبادئم أو قيمك لإرضائه، لأنكي وقتها ستكوني شخصية بلا هوية وستجدين نفسك شخص أخر، فلا تتنازلين عن ذلك مهما كان.

الاحترام والتقدير

استمرار الحياة بينكما تعتمد على مدى احترام وتقدير كل طرف للأخر، فإذا شعرتي أن شريك حياتك لا يمنحك التقدير والاحترام، ويعاملك على كونك أدنى منه ويقلل من شأنك دائماً، فأعلمي أن هناك خطأ كبير ترتكبينه في حق نفسك بالتنازل عن حقك في احترامه لك، فلا تقبلين ذلك، حيث يشير هذا إلى أن هناك خلل في العلاقة.

شاهد أيضا: للشباب والشابات.. كيف تتعامل مع أصدقاء شريك حياتك الغير مرغوب فيهم؟!

العائلة والأصدقاء

وجود العائلة والأصدقاء في حياتك بعد الزواج، أمر مهم، ولا تتخلي عنهما أبداً، فإذا شعرتي بأن زوجك يحاول إبعادك عنهم، فلا تنجرفي وراء رغبته هذه، ومحاولاته، بل يجب عليك توضيح ذلك له، والتأكيد على أهميتهم في حياتك، وأن تبقي كما كنتي من قبل الزواج، بحفاظك على علاقة الود والحب بينك وبينهم.

التضحية بالأحلام والطموحات

تخطئ بعض الزوجات الشابات، بالتضحية بأحلامها وطموحاتها، بعد الزواج، من أجل التفرغ الكامل لهذه العلاقة من أجل إنجاحها، ولكن على العكس تماماً، فعلى المدى البعيد ستشعرين بالندم، لذلك لا تضحي بأحلامك وطموحاتك، التي من المفترض أن يكون هو الداعم لكي لتحقيقها، وليس القضاء عليها.

بالفيديو… مصطفى حسني في حلقة بعنوان: فن اختيار شريك حياتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More