خطوات فعالة للتخلص من الروائح الكريهة للسيارات

الاعتناء بالسيارة ونظافتها أمر مهم، وضروري لنظافتها من الداخل، فالسيارة كغيرها يمكن أن يتراكم بها الجراثيم، وتتراكم فيها الأوساخ، مما يتسبب ذلك في ظهور روائح كريهة.

وقد يعاني البعض من مشكلة الروائح الكريهة للسيارات خاصة في فصل الصيف، الذي يتسبب بشكل عام في ظهور الروائح الكريهة بسبب درجات الحرارة، خاصة مع تراكم الأوساخ، وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة، نقدم لكم عدد من النصائح الفعالة التي تساعد على القضاء على الروائح الكريهة في السيارات، وذلك وفقاً لموقع (ويكي هاو) العالمي، فاتبعها.

نصائح فعالة للتخلص من الروائح الكريهة للسيارات

حاول معرفة مصدر هذه الروائح

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

في البداية حاول معرفة مصدر هذه الروائح الكريهة، وابحث عنه، فربما يكون نظراً لبعض فضلات الطعام التي سقطت سهوا، وغيرها، فإلقي نظرة في أرضية السيارة وأسفل المقاعد، حيث يساعدك وصولك لسبب هذه الروائح، في القضاء عليها، فابحث عن السبب.

تخلص من مسببات الروائح

قوم بعد معرفة سبب هذه الروائح بإزالتها والتخلص منها ووضعها في كيس قمامة من أغلفة الأطعمة أو الفضلات أو مناديل قديمة وغيرها، وحاول دائماً في وضع كيس بلاستيكي في السيارة، تضع فيه بعض المخلفات للتخلص منها أول بأول حتى لا يتسبب نسيانك لها في السيارة في انتشار هذه الروائح الكريهة.

مكنسة لتنظيف السيارة

استخدم في تنظيف الجزء العلوي للسيارة وأسفل المقاعد والأرضية مكنسة كهربائية، لتضمن بذلك تنظيف السيارة بشكل عام في خطوة أخرى، وللتخلص من مسببات الروائح الكهريهة.

اقرأ أيضا: نصائح هامة لتبريد السيارة ومنع اشتعالها في الصيف

مسح أسطح السيارة

قوم بمسح أسطح السيارة الغير مفروشة، مثل لوحة القيادة والزجاج، وم غير ذلك، بواسطة قماشة نظيفة، للتخلص من أي أتربة وأوساخ والبقع التي قد تكون سبباً في تلك الروائح مع ارتفاع درجات الحرارة.

محلول الخل الأبيض

استخدم محلول الخل الأبيض، وذلك بمزج كمية من الخل مع المياه وضعه في بخاخ، وقوم برشخ محلول الخل داخل السيارة، وبالتحديد على المناطق التي تصدر منها تلك الروائح الكريهة، حيث يساعد ذلك على التخلص من الروائح الكريهة، والقضاء على البكتيريا المسببة لذلك.

صودا الخبز

يعد صودا الخبز، من المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة التخلص الروائح الكريهة، فقم بنثر صودا الخبز على السجاد والمقاعد داخل السيارة في خطوة أخيرة، للتخلص من الروائح الكريهة والمزعجة.

بالفيديو طرق التخلص من الرائحة الكريهة للسيارة

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More