5 طرق تساعد على تجنب أبنائك للوجبات السريعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بقاء طفلك بحالة صحية جيدة وقدرة جسدية عالية، يبدأ من الطعام الذي تقدميه له والنظام الغذائي الذي يعتمد عليه في يومه، حيث يحتاج الطفل لتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والقيمة الغذائية التي تلبي احتياجات جسمه.

وتحقيق ذلك يعتمد على تقديم غذاء صحي، بعيداً عن الأكلات الدسمة والوجبات السريعة التي أصبح يميل لها الأطفال ويعتمدون عليها وتستهلها الأمهات اللواتي يعتقدن أنهن يفيدون أطفالهن بتقديم أطعمة محببة لهم، ليقدمون على الأكل بشكل جيد، إلا أن هذا يتسبب في مشاكل صحية عديدة لهم ويضعف من أجسامهم.

وقد أثبتت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث تأثير الوجبات السريعة السلبي على صحة الأطفال من ضعف المناعة وضعف الذاكرة ومشاكل عدية أخرى، وإذا كنت تواجهين هذه المشكلة مع طفلك الذي يميل للوجبات السريعة ولا تستطعين منعه منها، نقدم لكي 5 حلول لتجنب طفلك تناول الوجبات السريعة للحفاظ على صحته.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

حلول لتجنب طفلك تناول الوجبات السريعة لصحة أفضل

كوني قدوة

في البداية لابد أن تكوني وزوجك قدوة لأطفالكم، بتجنبكم الوجبات السريعة والدسمة، حتى يعتاد طفلك على الأطعمة الصحية، وذلك بمشاركتكما له تناول الوجبات المنزلية والمعدة بطريقة صحية للاستفادة منها.

الأكلات المحببة لطفلك

احرصي على تعلم ومعرفة صنع وإعداد الوجبات المحببة لطفلك والتي يميل لتناولها من المطاعم، وقومي بإعدادها في المنزل بطريقة صحية ومزودة بالعناصر المفيدة، ويمكنك ذلك بمعرفة العديد من الوصفات عبر برامج وتطبيقات إعداد الأكلات المختلفة.

اقرئي أيضاً: 6 طرق فعالة تجعل طفلك يحب الأطعمة الصحية

ابتكار أصناف جديدة

تكرار الأكلات والثبات على الأصناف التقليدية تسبب ملل للأطفال وتجعلهم ينفرون من هذه الأكلات ويشتهون للأكلات الجاهزة من الخارج، فاحرصي دائماً على ابتكار أصناف وأنواع جديدة من الأطعمة المعدة بطريقة مفيدة وصخية داخل المنزل.

المكافآت الرمزية

قومي بتشجيع طفلك على الوجبات المنزلية والصحية دائماً، وحديثه عن فوائدها، وامنحيه مكافآة رمزية مع تناوله هذه الوجبات، حيث سيحفزه ويشجعه ذلك على تناول هذه الوجبات.

تجنبي الاستسهال

ابتعدي عن التركيز على بعض الأصناف والاستسهال بالأكلات التقليدية، واحرصي دائماً على التنوع، فليس معني أن أحب طفلك وجبة منزلية بعينها أن تقدميها له باستمرار، حيث سيجعله ذلك مع الوقت يرفض تناولها ولم يعد يرغب فيها كما كان.

بالفيديو أضرار الوجبات السريعة على القلب مع احمد الشقيري

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More