طرق طبيعية لتنظيف المكواة البخار والحفاظ عليها من التلف

يواجه البعض صعوبات في تنظيف المكواة البخار، بما يطيل من عمرها ويزيد من كفاءتها دون التعرض للتلف سريعاً، وفي نفس الوقت للحفاظ على الملابس وبقائها بحالة جيدة، وعدم تأثير المكواة عليها سلبياً.

ويخشى البعض من الإقدام على بعض الطرق أيضاً واتباعها لتنظيف المكاوي البخار، خوفاً من أن تؤثر عليها سلبياً، ولهذا نقدم لكم بعض النصائح والطرق التي تساعدك على الحفاظ على المكواة البخار وعدم تعرضها للتلف، وكيفية تنظيفها بمكونات بسيطة وآمنة، وفقاً لما ذكره موقع (boldsky) العالمي، من خبرات المتخصصين، فقط اتبع الطرق التالية.

طرق للحفاظ على المكواة البخار من التلف وتنظيفها بشكل آمن

معجون الأسنان

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد معجون الأسنان، من المواد الآمنة في تنظيف بعض الأشياء ومنها المكواة البخار، فقط بوضع كمية من معجون الأسنان على قاع المكواه من الطبقة السفلية، وفركها به لعدة دقائق.

ثم يتم تنظيف السطح السفلي للمكواة بقطعة قماش نظيفة وجافة، وستلاحظ إزالة الأوساخ والرواسب الموجودة على المكواة وذلك بطريقة سهلة وآمنة لا تستغرق سوى دقائق.

الخل الأبيض

يستخدم الخل الأبيض في تنظيف العديد من الأجهزة الكهربائية مثل المكواة البخار، لقدرته الفائقة على إزالة الأوساخ والرواسب من السطح السفلي له، وذلك بصب كمية من الخل والماء في خزانة المياه الخاصة بالمكواه حتى تمتلئ إلى الثلث تقريباً، واتركيه حتى يتمكن الخل من التبخر لمدة من 5 إلى 10 دقائق.

في الخطوة التالية امسحي المكواة بواسة قماشة نظيفة وجافة جيداً، واستمري في ذلك قليلاً، وتعد هذه طريقة جيدة وآمنة لإزالة الأوساخ من سطح المكواة والحفاظ عليها من التلف، وزيادة كفاءتها.

طالعي أيضا: طرق لتنظيف الأثاث الخشبي بمواد طبيعية من المنزل
لايف ستايلديكور

صودا الخبز

طريقة أخرى، يمكنك الاعتماد عليها، لتنظيف المكواة البخار والحفاظ عليها وهى بواسطة صودا الخبز، وإليكي الطريقة.

امزجي ملعقتين من صودا الخبز مع ملعقة كبيرة من الماء، حتى يصبح معجوناً، مع مراعاة أن لا يكون سائلاً، حيث ينبغي أن يكون المعجون سميكاً، وضعي المعجون على سطح المكواة البخار، واتركيه لعدة دقائق قد تصل إلى 15 دقيقة، ثم امسحي المكواة بقطعة قماش مبللة للتخلص من عجينة الصودا وبقايا التراكمات البيضاء التي من الممكن أن تتركها على قاع أو سطح المكواة السفلي.

بالفيديو مكونات من مطبخك لتنظيف المكواة :

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More