نصائح للتوفير في ميزانية المنزل بدون حرمان وتقشف

تعد مسؤولية المنزل والمشتريات الشهرية من الأمور التي تقع على عائق النساء دائماً، والتي تبتعد عن مهام ومسؤوليات الرجل الذي يحمل على عاتقه مسؤوليات أخرى.

وفي ظل الأسعار الجنوينة والحالة الاقتصادية الغير مستقرة، يصبح اجتياز الشهر بالميزانية المحددة له أمر ترغب به كل امرأة، ولكن هل فكرتي مرة أيضاً التوفير من تلك الميزانية وليس فقط اجتياز الشهر بنجاح، قد تعتقدين أن الأمر مستحيل وصعب، إلا أن في الحقيقية يمكنك ذلك حتى لو كانت ميزانيتك صغيرة، ومن خلال ما يلي نقدم لكي بعض النصائح التي تساعد على التوفير من ميزانية المنزل دون حرمان وتقشف، فقط تابعي ما يلي.

كيفية التوفير من ميزانية المنزل دون حرمان وتقشف

تقسيم الميزانية أو الراتب

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

النظام يساعد بشكل كبير على عدم إهدار الميزانية، وضياعها في أشياء غير ضرورية، لذلك يجب على الزوجة مشاركة زوجها في تقسيم الميزانية بشكل جيداً، وتحديد الالتزامات الشهرية، وما هي الالتزامات الشهرية وتقسيمها إلى بنود، مثل بند فاتورة الكهرباء والإنترنت واحتياجات المنزل، والطوارئ، وهكذا بتحديد مبلغ لكل منهما، وبالتالي تصبح الميزانية محددة ومنظمة.

تنفيذ قائمة بالمشتريات

يجب على الزوجة عمل قائمة بالمشتريات التي يحتاجها المنزل، قبل النزول إلى الأسواق، حتى لا تقوم بشراء أشياء غير ضرورية قد تستهلك الميزانية، وسقوط الأشياء الأساسية أمام مغريات الأشياء المعروضة، على أن تكون المشتريات شهرية وليس أسبوعية، حتى يساعدها ذلك على اجتياز الشهر بنجاح، والأهم ابتعدي تماماً عن فكرة العروض التي تطرحها المتاجر، والتي تهدف لاستهلاك ميزانيتك ليس أكثر.

الطعام الجاهز

تجنبي شراء الأطعمة الجاهزة خلال الشهر، ويكفي ذلك مرة واحدة حتى لا يستهلك ذلك الكثير من ميزانيتك، بل من الممكن أن يعمل ذلك على تدمير ميزانيتك، خاصة إذا كنتي تسعين للتوفير وبقاء فائض.

أجعلي منزلك برائحة ذكية بتلك الطرق.. تعرفي عليها

الأجهزة الكهربائية

تعد الأجهزة الكهربائية من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تدمر ميزانيتك، فلا تقومي أبداً بشراء أجهزة رخيصة حتى لو بسيطة، حيث أن الأجهزة الرخيصة مثل الثلاجة أو البوتجاز أو المكنسة أو الخلاط الكهربائي، وغيرها تتعرض للتلف سريعاً، مما يجعل شراء غيرها كل فترة، أما الأجهزة ذات العلامات الموثوق منها تعيش فترة طويلة.

بند للفائض

مع كل هذا احرصي على وضع بند الفائض، ضمن بنود ميزانيتك، ولو بمبلغ صغير كل شهر، وإضافة ما يتبقي من الشهر في حالة إذا أصبح هناك فائض بعد تنفيذك الخطوات السابقة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More