3 تمارين رياضية داخل المنزل لإنقاص الوزن وتخفيف الآلم

يبتعد البعض عن ممارسة الرياضة بسبب ضيق الوقت وانشغاله الدائم بالعمل، وعدم قدرته على تحديد وقت معين للذهاب إلى الجيم، وتعد الرياضة سلاح ذو حدين، وكنز كبير يمكن الاعتماد عليه للحفاظ على الصحة والوصول للجسم المثالي معاً، كما أن ممارسة الرياضة لم يعد في حاجة للذهاب إلى مراكز للتدريب.

فهناك العديد من التمارين الرياضية البسيطة التي يمكن القيام بها داخل المنزل، والتي يقدمها العديد من الرياضيين عبر البرامج والفيديوهات على الانترنت لتساعدك على إنقاص وزنك وحماية صحتك، دون إلزامك للذهاب إلى صالة الجيم أو الالتزام بوقت معين، ومن خلال ما يلي، نرصد لك 4 تمارين رياضية بسيطة تساهم في حرق دهون الجسم وإنقاص الوزن وتخفيف ألم العضلات والعظام وبعض المشاكل الصحية التي قد تواجهك على مدار يومك.

تمارين رياضية بسيطه جربها في المنزل لتخفيف الألم والتخسيس

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تمرين الآيروبيك

هذا التمرين من التمارينات التي تشبه الرقص حيث يتم القيام به على الموسيقي ولكن بحركات دقيقة ومنظمة حيث يتم فيها تحريك أعضاء الجسم بحركات متالية مرتبة، وتساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن بشكل ملحوظ.

كما تعمل على تخفيف آلم الظهر، وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتحسين عملية التنفس، والتخلص من الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية.

تمرين اللوح

يعد تمرين اللوح من التمارين الفعالة في شد عضلات الجسم، والتخلص من الكرش، وإنقاص المزيد من الوزن، ويمكن القيام بها داخل المنزل، وذلك بالاستلقاء على الأرض بحيث تكون منطقة البطن هي الموجهة لها، أي أشبه بتمارين الضغط ويتم وضع الذراعين في حالة إنحناء لأعلى مع رفع الجسم مع عدم تحرك الجسم.

وبعيداً عن إنقاص الوزن، يساهم هذا التمرين على تقوية العظام وتخفيف ألام المفاصل، وتحسين مستوى ضغط الدم والتخلص من تقلصات الدورة الشهرية.

تمرين القرفصاء

انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة تمارين القرفصاء، والتي تعد من التمارين الفعالة في تنسيق القوام وشد العضلات وإنقاص الوزن أيضاً، ويمكن القيام بها أيضاً في المنزل.

وثني القدمين وتحميل الجسم على القدمين بشكل جيد، مع استقامة الظهر، والهبوط لمدة دقيقتين أو أكثر في كل مرة، ويساعد ذلك على تقوية العظام وتخفيف آلام الظهر والقدمين والدوالي.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More