طرق لتزيين أركان المنزل والاستفادة منها.. تعرفي عليها

يقع الكثير من الشابات والفتيات في حيرة كبيرة حول كيفية الاستفادة من أركان المنزل، والبعض يتركها فارغة مما يجعلها جزء غير مستفاد به داخل المنزل، وفي نفس الوقت يمكن أن يؤثر على المنظر العام للغرفة.

وهناك عدة طرق من استغلال تلك المساحة لتضفي مزيد من الجمال على منزلك بديكور مميز ورائع، وفي نفس الوقت يمكن أن تكون مساحة جيدة لكي للراحة والاستجمام بها، أو تناول فيها قهوتك وافطارك بالصباح، ومن خلال السطور التالية نقدم لكي بعض الأفكار التي يمكن عن طريقها تزيين أركان المنزل والاستفادة منها.

طرق لتزيين أركان منزلك واستغلالها ببساطة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الكراسي المنفردة

تستخدم الكراسي المنفردة كجزء من ديكورات المنزل، فيمكنك أن تنسقين كرسيين من الكراسي المنفردة مع طاولة صغيرة، ووضع مجموعة من أشجار الزينة خلفها، لتكونين ركن هادئ ومريح للأعصاب، وفي نفس الوقت يتميز بشكل مميز ورائع، ويمكنك اختيار كرسيين من نفس الشكل أو بشكلين مختلفين، على حسب ذوقك، أما إذا كان ركن المنزل صغير الحجم، يمكنك وضع كرسي واحد فقط لاستغلال تلك المنطقة.

بعض الوسادات الصغيرة

أيضاً يمكنك استخدام الوسادات الملونة الصغيرة لتكون هي المزينة لأركان منزلك، ضعي مجموعة من الوسادات على الأرض مع طاولة صغيرة أمامها، لتكون مساحة يمكن الاستراحة بها، مع تكوين شكل جمالي لأركان المنزل الغير مستغلة.

طالعي أيضًا: الركنة الحل الأفضل للمساحات الصغيرة.. وإليك أبرز التصميمات

الوسادات مع الكرسي المنفرد

إذا كانت مساحة الأركان بمنزلك واسعة، يمكن الجمع بين الوسادات والكرسي المنفرد، فهذا ما ينصح به الكثير من مصممي الديكور، حيث أنها تضفي شكل مختلف وجذاب لأركان المنزل.

علقات صور

هناك بعض أركان المنزل لا يمكن استغلالها عن طريق وضع كرسي منفرد، لذا يمكن استغلال تلك المنطقة من خلال وضع علقات صور، وذلك من خلال وضع مجموعة من الصور التذكارية سواء معلقة على الحائط، أو وضعها على ألواح خشبية مثبتة في الحائط.

مكتبة صغيرة

تستطيعين أيضاً استغلال أركان منزلك في تخصيص ركن معين للقراءة، من خلال عمل مكتبة صغيرة تحمل عدد من الأرفف، لتضعين بها الكتب التي تهوين قراءتها، ويكون أمامها كرسي منفرد، ليصبح هذا الركن مخصص للقراءة فقط، جربي ذلك وستجدين أن تلك المنطقة تضفي مزيد من الجمال والأناقة على ديكور منزلك.

بالفيديو خمس اخطاء بتصميم ديكور المنازل – نصائح من فرح الحميضي

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More