خلافات الأصدقاء.. أسبابها وكيفية التغلب عليها

الصداقة من أسمى معاني الحياة، لكن أحياناً تحدث بعض الخلافات بين الأصدقاء تؤدي إلى تدمير العلاقة القوية بينهما، وربما تنهي حالة الارتباط والحب التي كانت موجودة بينهما.

وقد أكد المتخصصين على أن هناك عدد من الأشياء التي تؤدي إلى تدمير الصداقة، وتلك الأشياء ترتبط ببعض السلوكيات التي تصدر من الصديق اتجاة صديقه، ومع تكرار ذلك يمكن أن تنهي صداقتهما، ومن خلال السطور التالية نستعرض أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى أنهاء حالة الصداقة حتى نتعلم منها ونحاول تجنبها، كما أننا نستعرض أبرز الطرق التي تزيد من حالة التماسك والترابط بين الأصدقاء.

أسباب خلافات الأصدقاء

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

هناك عدد من السلوكيات قد تؤدي إلى حدوث العديد من الخلافات بين الأصدقاء أبرزها:

1ـ الغيرة، حيث أنها تجعل الصديق لا يفصح لصديقه عن كل شئ في حياته، نظراً لمعرفته أن صديقه يغار منه، الأمر الذي يؤدي إلى العديد من المشاكل بين الصديقين في النهاية.

2ـ محاولة استغلال طرف للأخر، فهي من الأمور السلبية في أي علاقة بين طرفين، وليس بين الأصدقاء فقط، فلابد أن تبنى العلاقة على المحبة والاحترام والحب، وليس المصلحة أو الفائدة.

اقرأ أيضًا: كيف تكون صداقات جديدة وتكسب قلوبهم بسهولة

3ـ التحكم، وهي بمعنى رغبة طرف تنفيذ كل ما يطلبه على الطرف الأخر، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى الكراهية وعدم رغبة الطرف الأخر في استمرار علاقة الصداقة.

4ـ التدخل في خصوصيات الصديق، وهي من الأمور الغير مستحبة، فليس معنى الصداقة هو معرفة كل طرف كل شئ عن الأخر، لكن لكل شخص خصوصياته التي يفضل أن يحتفظ بها لنفسه، ولا يرغب في الإفصاح بها لأي أحد، حتى أقرب الأشخاص ألية.

كيفية التغلب على الخلافات بين الأصدقاء

1ـ خلق روح من التفاهم والانسجام بين الطرفين، ومحاولة حل أي أمر بطريقة بسيطة، وعدم التعصب لرأي ما على حساب الرأي الأخر.

2ـ الدعم والمساندة، فالصديق الحقيقي يظهر في المواقف الصعبة، بل يجب على الصديق أن يقف بجانب صديقه في أي ظروف يمر بها، ويدعمه دائماً في كل المواقف.

3ـ الصراحة والوضوح من الأمور الهامة والأساسية بين الأصدقاء، فلا تحاول أن تكذب أو تخفي أي شئ على صديقك، حتى لو شعرت أنه ممكن أن يغضبه، يمكن أن تحكي له بطريقة تجعله يتقبل ما تقوله.

4ـ صديقك له حقوق عليك لابد أن تؤديها، لذلك يجب أن يكون هناك وقت مخصص للأصدقاء، مهما كانت مشاغلك.

بالفيديو :إختبار أعز الأصحاب – هل لديك صديق حقيقي؟!!

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More