3 خطوات لاسترجاع الأدوات والأواني الألومنيوم جديدة كما كانت

الألمنيوم يعد الاهتمام بتنظيف أدوات المطبخ وغيرها المصنوعة من الألومنيوم مثل الأواني والمعالق من الأشياء التي تحظى باهتمام كبير لدى ربات البيوت، لحماية صحة أسرتها ، وللحفاظ على شكل الأدوات مع الاستخدام المستمر.

وقد تتأثر هذه الأدوات كثيراً وتتعرض للصدا أو تصبغات المشروبات مثل الشاي أو القهوة، وتعد بمثابة المهمة الصعبة خاصة أن الطرق التقليدية من الماء والصابون لا تكون كافية في كثير من الحالات، ومن خلال ما يلي نقدم لكي 3 خطوات فعالة لتنظيف هذه الأدوات بسهولة واسترجعها كما كانت جديدة، وفقاً لما ذكره موقع (homestolove) العالمي، تعرفي على تلك الطرق، وستجدينها أكثر تأثيراً وفاعلية من الطرق التقليدية التي كنتي تستخدمينها من قبل.

كيف تسترجعي الأدوات المصنوعة من الألومنيوم كما كانت

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الملح و خل الليمون

بمكونين اثنين فقط يمكنك أن تعيدي هذه الأدوات لحالتها الطبيعية، وتجعلها تبدو جديدة كما كانت ولامعة، وهو ما يجعلها تبدو بصورة جيدة خاصة مع العزائم، والمكونين هما الملح وخل الليمون اللذان لهما قدرة عالية في تنظيف هذه الأدوات وإليكي الخطوات الثلاثة، نفذيها كما يلي.

ديكورات مطابخ جرئية ومبهجة لتجديد مطبخك في الصيف

خطوات لاسترجاع الأدوات الألومنيوم كما كانت جديدة

الخطوة الأولى

ضعي في وعاء عميق من الألومنيوم، كمية من الماء، وضيفي إليها الملح الخشن أو خل الليمون على سبيل المثال 3 ملاعق ملح خشن لعدد 6 ملاعق تريدين تنظيفهم أو 8 ملاعق من الملح الخشن أو خل الليمون، وذلك في حالة تنظيف الرغبة في تنظيف الوعاء نفسه.

الخطوة الثانية

ضعي الوعاء بعد إضافة الماء والمح أو خل الليمون على النار، واتركيه حتى يصل لمرحلة الغليان الشديد، بعد ذلك ضيفي الملاعق أو الأطباق الألومنيوم التي تريدي تنظيفها، واتركيها لمدة 5 دقائق كاملة تحت درجة الغليان هذه، ثم اغلقي النار.

الخطوة الثالثة

قومي برفع الملاعق والأطباق المتسخة من الماء بواسطة ملقاط القلاية، واتركي هذه الأدوات 3 دقائق حتى تبرد، ثم قومي بفرك هذه الأدوات بواسطة قماشة قطنية ناعمة وبالتحديد مكان التصبغات، وستلاحظين اختفاء هذه التصبغات وتنظيفها بفعالية وطريقة آمنة للحفاظ على صحة اسرتك وأيضاً لبقاء الأواني وغيرها جديدة دائماً وببريقها كما كانت.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More