منع ريهام سعيد من ممارسة النشاط الإعلامي ووقف برنامجها.. والأخيرة تعلق!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على خلفية إساءة الإعلامية المصرية ريهام سعيد للمرأة المصرية خلال حديثها في حلقة خاصة من برنامجها (صبايا) المذاع عبر فضائية (الحياة) عن السمنة ، حيث أطلقت عدة تصريحات مسيئة للمرأة معتبرة أن المرأة السمينة ميتة وعبء على الدولة، قرر مجلس نقابة الإعلاميين المصريين، أمس الجمعة، منع المذيعة ريهام سعيد من ممارسة نشاطها الإعلامي في قناة الحياة أو أي وسيلة إعلامية أخرى.

ونص بيان مجلس نقابة الإعلاميين على أن، (المذكورة لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة وغير مقيدة بجداول النقابة وذلك بمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين من قانون النقابة المشار إليه.)

وأضاف ،( المذكورة ارتكبت مخالفة بميثاق الشرف الإعلامي في المبادئ العامة- مادة (6) كما خالفت السيدة المذكورة الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي في مواده 5-6-7-17 كما خالفت المذكورة مزاولة السلوك المهني للأداء الإعلامي في مواده العاشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة والتي تنص على الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعراقه في الحوار وفي الخطاب الصحفي والإعلامي وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة أو التدني اللفظي أو الترخيص في القول والفعل).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

كما ما قررت النقابة إبلاغ النيابة العامة ضد المذكورة لممارستها النشاط بالمخالفة لقواعد القيد بالنقابة، والتنبيه على قناة الحياة بعدم السماح لغير الإعلاميين المقيدين بالنقابة أو الحاصلين على تصريح مزاولة المهنة بممارسة النشاط.

يأتي هذا بعدما أعلنت إدارة شبكة قنوات الحياة، أن مجلس الإدارة قد اتخذ قرارا بوقف برنامج صبايا ومقدمة البرنامج ريهام سعيد، على خلفية ما أثير حول حلقة قد تم تقديمها مؤخرا.

وقالت القناة، في بيان، إن الإيقاف سيستمر لحين انتهاء تحقيقات المجلس الأعلى للإعلام مع ريهام سعيد، ويتم إعلان موقف البرنامج وفقا لما ينتهي له الأمر.

وأضافت شبكة قنوات الحياة أنها تحترم كل مشاهديها وتتعهد بدوام تقديم المحتوى المميز واللائق بجمهورها.

من جهتها أعربت ريهام سعيد عن غضبها من قرار وقف برنامجها على قناة الحياة، ونشرت صورة عبر حسابها الخاص على موقع (إنستجرام) وعلقت عليها قائلة ، ( حسبي الله ونعم الوكيل ، توكلت عليك يارب يا أعظم وأكبر وأقوى من أي حد إنك أنت السميع العليم).

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More