7 فوائد صحية للطماطم ستجبرك على تناولها

تعد الطماطم من الثمار المفيدة والتي تلبي احتياج جسم الإنسان من العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية على مدار اليوم، كما أنها تلعب دوراً كبيراً في تقوية المناعة بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

وأثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية قدرة الطماطم على الوقاية من العديد من الأمراض ومحاربتها، لذا ينصح الأطباء بتناولها يومياً عن طريق وضعها في السلطة، أو في الطعام من أجل إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي، وسنكشف لك ما توصلت إليه الأبحاث من نتائج حول فوائد الطماطم التي ستجبرك على تناولها يومياً.

فوائد الطماطم الصحية للوقاية من الأمراض وحماية الجسم

صحة القلب

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

للطماطم تأثير إيجابي على ظبط مستويات الكوليسترول في الجسم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها من الفوائد المختلفة للحفاظ على صحة القلب بفضل مادة الليكوبين كاروتيويد في الطماطم.

صحة العين

ما لا يعرفه الكثيرين أن الطماطم تساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة العين والنظر، وذلك بفضل خصائصها التي تحتوي على بعض المركبات والمواد، منها مادة البيتا كاروتين ومادة الليكوبين، وكلهما له تأثير إيجابي على صحة العين.

تابعي أيضًا: فوائد أكل الطماطم لصحتك ستجبرك على تناولها بانتظام

تقوية خلايا الجسم

تعمل الطماطم بفضل مضادات الأكسدة التي تحتوي على نسبة كبيرة منها في تقوية الأنسجة الخلوية، وحماية الجسم من الجذور الحرة ومقاومة الخلايا السرطانية والأمراض الخطيرة.

تعزيز مناعة الجسم

تحتوي الطماطم على حوالي 20% من احتياجات الجسم من فيتامين سي يومياً، إلى جانب فيتامينات ومعادن عديدة مثل البوتاسيوم والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم، مما يعزز ذلك من مناعة الجسم ومقاومة الأمراض.

فقدان الوزن

تعد الطماطم طعاماً مثالياً ومناسب لإنقاص الوزن، لكونها منخفضة السعرات الحرارية إلى جانب احتوائها على نسبة كبيرة من الماء، وتمنح الشعور بالشبع مما يساهم ذلك في كبح الشهية وخسارة الوزن.

تقوي العظام

تعمل الطماطم على تقوية العظام والحفاظ على صحتها، وذلك بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (K)، وعلاج الأمراض المزمة.

حماية الجلد

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات منها (A) و(B)، ومضادات الأكسدة، مما تحمي الجلد والبشرة من أشعة الشمس الضارة، وتحافظ على صحته ونعومته، وتمنحه الترطيب الجيد لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء أيضاً.

شاهد 7 من أهم فوائد الطماطم لصحتك

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More