للحوامل.. أطعمة صحية لتسهيل عملية الولادة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عملية الولادة من الأمور التي تأخذ حيز كبير من تفكير الأمهات، خصوصاً الأمهات الجدد والتي تدخل على تلك التجربة لأول مرة في حياتها، وتعتبر مسألة تسهيل عملية الولادة واجتياز هذه المرحلة بدون مشاكل وتخفيف حدة آلامها، من الأشياء التي ترغبها الأمهات الحوامل والتي تسعي إليها بشتى الطرق، سواء عن طريق بعض العقاقير التي يوصفها لها الطبيب أو بممارسة الرياضة.

ولكن ما لا تعلمه البعض من الحوامل أنه يمكنها ذلك عبر طريقة أخرى آمنة وصحية، وهي بعض الأطعمة التي يمكن ضمها لنظامها الغذائي، والتي تساهم بشكل كبير في تخفيف الآلام، وتسهيل عملية الولادة، وينصح بها الأخصائيون، ومن خلال ما يلي نرصد لكي هذه الأطعمة لولادة سهلة، والحفاظ على صحتك.

أطعمة صحية ومفيدة لتسهيل عملية الولادة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الباذنجان

يحتوي الباذنجان على نسبة كبيرة من الحديد المهم لصحة الأم والجنين معاً، حيث أن نقص الحديد في جسم الأم يؤدي لمشاكل صحية عديدة منها الإجهاض أو الولادة المبكرة أو ولادة طفل بوزن أقل، وغيرها من المشاكل.

كما يعمل على تنشيط عضلة الرحم، مما يساهم ذلك في توسع المنطقة بين عضلتي الحوض، وبالتالي يسهل من عملية الولادة.

تابعي أيضاً: مستلزمات الطفل حديث الولادة من الصيدلية (اعرفيها)

الخضروات الورقية

تعمل الخضروات الورقية الخضراء، على تحسين عملية الولادة، بفضل بعض المركبات التي تحتوي عليها مثل المرستيسن التي تحفز من عملية الطلق وتخفيف آلام الولادة.

وإضافة إلى ذلك تحتوي الخضروات الورقية على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة الأم والجنين معاً.

التمر

يعد التمر مصدر من مضادر الطاقة للجسم لكونه يحتوي على نسبة عالية من السكريات الصحية، ويساهم في ارتخاء عضلات الرحم، وبالتالي تسهيل وتيسير عملية الولادة، إلى جانب فوائده العالية مع تناوله بانتظام.

العسل

يحتوي أيضاً العسل على نسبة من السكريات الصحية ويمد الجسم بالطاقة، ويعمل على تخفيف التقلصات أثناء الحمل والولادة، ويخفف من آلام الولادة ويعمل على تسهيلها، إضافة إلى فوائده الصحية للحامل والجنين.

التوت

ينصح بتناول الحوامل التوت في الشهر التاسع لتسهيل عملية الولادة، حيث يساعد الحامل على تحمل آلام الوضع، إلى جانب تنشيط الرحم، وقدرته في فتح عنق الرحم أيضاً بفضل المعادن والفيتامنيات العديدة التي يحتوي عليها والمفيدة لتيسير عملية الولادة وتخفيف آلامها.

بالفيديو طرق لتسريع الولادة مع رولا القطامي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More