فيسبوك تطلق حماية جديدة للمستخدمين.. تعرف عليها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعاني الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا من مشكلة عدم الخصوصية، الأمر الذي زاد بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وجعل المستخدمين يعلنوا عن استيائهم من هذا الأمر، ووصل ذلك إلى الشركات الكبرى المالكة لتلك المواقع، مما جعلهم يبحثوا عن حلول جذرية لهذا الأمر.

وتعتبر الإعلانات التي تظهر للمستخدمين على السوشيال ميديا من الأمور المزعجة لهم، والتي تأتي ضمن عدم الخصوصية، حيث اثبتت العديد من التقارير أن الشركات الكبرى تقوم ببيع معلومات المستخدمين من أجل جلب الإعلانات، وهو الأمر الذي ألغته فيسبوك تماماً بعدما أطلقت حماية جديدة للمستخدمين لها.

فيسبوك تحمي خصوصية مستخدميها

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أعلنت شركة فيسبوك رسمياً أنها أطلقت ميزة جديدة تسمى ميزة (off-Facebook activity) أو (النشاط خارج فيسبوك)، وهي ما تعني (مسح سجل التصفح)، تلك الميزة التي تضعف قدرة المعلنين على استهداف شريحة معينة من المستخدمين على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو الأمر الذي كان متاح في السابق، حيث أن فيسبوك يعتمد في الأساس على سجلات التصفح، من خلال حفظ كافة المعلومات التي يقوم بها المستخدم، مثل كلمات البحث المستخدمة من قبل المتصفح، والتطبيقات والمواقع التي يدخل عليها بشكل دوري، وتلك المعلومات كانت توضح للمعلنين كافة اهتمامات المستخدم، لمعرفة أي الأشخاص التي سيتم استهدافهم بالإعلان، كلاً حسب اهتماماته.

الدور الذي تقوم به الميزة الجديدة

تسمح ميزة (off-Facebook activity) الجديدة للمستخدمين بمسح كل سجلات التصفح الذي يقوموا بها أثناء استخدامهم للفيسبوك، بالأضافة إلى أنهم يستطيعوا فصل حساباتهم على موقع فيسبوك عن المواقع التي يزورونها، مما يعني أنها لم تستخدم من قبل المعلنين بعد ذلك.

أماكن إطلاق الخاصية الجديدة

وبالرغم من إعلان الشركة الأمريكية (فيسبوك) عن إطلاقها للخاصية الجديدة، التي طالب بها عدد ضخم من المستخدمين في الفترة الأخيرة، وبالتحديد في العام ونصف الأخير، إلا أن الشركة لم تعمم الخاصية على مستوى العالم، بل أنها خصصتها على ثلاثة دول فقط، وهما إسبانيا وكوريا الجنوبية وأيرلندا، وأوضحت الشركة عبر مدونتها أنها قامت بتحديد الخاصية الجديدة على الثلاثة دول فقط كأمر مبدئي، مؤكدة أنه سيتم تعميمها على كل دول العالم خلال الأشهر القليلة المقبلة، حتى تتمكن من معرفة ردود أفعال المستخدمين على الخاصية الجديدة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More