غدًا.. مذنب ضخم يضيء سماء الأرض ليلًا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المتوقع أن تشهد الأرض غدًا، الخميس، اقتراب مذنب ضخم يسمى 168P/Hergenrother ، مع وصوله إلى أقصى درجة سطوع له تجعله مرئيا في سماء الليل.

ويعتقد خبراء الفلك أن الحدث السماوي المذهل سيكون مرئيا بالعين المجردة، ما يعني أنه لا توجد حاجة لاستخدام المعدات باهظة الثمن المخصصة لمثل هذه الأحداث.

اكتُشف هذا المذنب لأول مرة عام 1998، وقالت (ناسا)، (المذنبات هي كرات ثلجية من الغازات المتجمدة والصخور والغبار، التي تدور حول الشمس. وعند تجمدها، تصبح بحجم مدينة صغيرة. ولدى اقتراب مدارها من الشمس، ترتفع حرارتها وتنشر الغبار والغازات على شكل ذيل يمتد بعيدا عن الشمس مسافة ملايين الأميال).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

في ليلة الخميس، من المتوقع أن يصل 168P/Hergenrother إلى أعلى نقطة سطوع له. وسيكون المذنب على مسافة 1.37AU (معدل بُعد الأرض عن الشمس) من الشمس، وعلى مسافة 1.13 AU من الأرض.

وللحصول على أفضل مشاهدة للمذنب، يجب الابتعاد عن أضواء المدينة والنظر فوق الأفق الشرقي حوالي الساعة 21:15 بتوقيت غرينيتش.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More