6 نصائح للتخلص من النوم المتقطع نهائياً لصحة أفضل

يؤثر النوم بالسلب أو الإيجاب على الصحة، والأداء اليومي للأشخاص، مما يجعله يتحكم بشكل كبير في القدرة على تأدية المهمام اليومية بنجاح وبطاقة وحيوية دائمة.

ويعتبر النوم لساعات كافية من 7 إلى 8 ساعات أمر مهم للحفاظ على الصحة والحصول على الطاقة، ولكن عدم النوم الكافي والمتقطع من الأسباب التي تؤدي لمشاكل صحية عديدة وعدم القدرة على المهام اليومية وفقدان الطاقة والشعور بالتعب والإرهاق دائماً، وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة، نقدم لك بعض النصائح التي تساعد على التخلص من النوم المتقطع والحصول على قسط كافي من النوم لصحة وحياة أفضل.

نصائح للتخلص من النوم المتقطع نهائياً لصحة أفضل

1 ـ إذا كنت ممن يواجهون صعوبة شديدة في النوم، اذهب إلى الفراش قبل موعد نومك بساعة كاملة، حيث يساعدك ذلك على حصولك لوقت كافي للتهيئة للنوم والاسترخاء الشديد، ويساهم ذلك في تعزيز النعاس والشعور بالنوم بتواجدك وقت طويل في الفراش.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ توقف عن حساب عدد الساعات التي تحتاجها في النوم، حيث يجعلك ذلك تركز في مثل هذا الأمر ويزيد من شعورك بالضغط النفسي والتوتر، وبالتالي يؤثر على نومك، ويجعلك لا تحصل على النوم الكافي.

3 ـ انتبه إلى غذائك، حيث أن كثير من الأطعمة التي يتم تناولها على مدار اليوم تكون وخاصة على العشاء تكون سبباً وراء شعورك بالقلق وعدم القدرة على النوم الجيد، مثل تناول الأطعمة الدسمة أو الثقيلة أو المشروبات والأطعمة المنبهة، والتي تجعلك تستيقظ مرات عديدة أثناء النوم.

4 ـ احرص على أخذ حمام دافئ قبل النوم بساعة، حيث يعمل ذلك على تهئية الجسم، ويساعد على الاسترخاء، وبالتالي الشعور بالنعاس والنوم بشكل جيد.

أعرفي أسرار رشاقة شريهان وكيفية حفاظها على وزنها

النوم
النوم

5 ـ تجنب الهاتف الذكي أثناء تواجدك في الفراش وتصفحه بمتابعة الرسائل النصية أو متابعة بعض التطبيقات، حيث يعمل ذلك أن يجعل عقلك نشطاً وعدم النوم بسهولة والقلق طوال الليل.

6 ـ كثير من الأشخاص، يقومون بالتفكير في بعض المشاكل والمشاعر السلبية، ويأتي ذلك على حساب راحتهم، لذلك احرص على عدم التفكير في أي شئ قبل النوم، وكون مراقباً لنفسك طوال الوقت، حيث يساعدك ذلك على تحفيز النوم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More