خدعوك فقالوا.. 4 معتقدات أثبت العلم عكسها عن الصحة

كثيراً ما نتداول بعض العبارات والمعلومات الصحية التي أصبحت بمثابة روشته للعلاج عن الأطعمة أو الوصفات لعلاج الكثير من المشاكل الصحية التي تساعدنا عن البعد عن زيارة الطبيب.

وفي الحقيقة فكثيراً من المعتقدات هذه لم تكن مبنية تماماً على أسس علمية، وإنما لا تتعدى فقط سوى كونها موروثات عن القدامى، وأثبتت الدراسات العلمية والأبحاث عكسها تماماً، وما ذلك ما زال البعض يؤمن بها، ولهذا نقدم لك بعض المعتقدات الخاطئة التي نتداولها عن الصحة، دون دليل علمي، فقط (خدعوك فقالوا) أنها معلومات أكيدة وحقيقة، وإليك هذه المعتقدات الخاطئة لتحذرها.

معتقدات أثبت العلم عكسها عن الصحة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الشكولاته تسبب البقع والبثور

كثيراً ما نسمع عن هذه المقولة التي تحولت إلى معتقد أساسي، وأن الشكولاته هي وراء ظهور البقع والبثور والحبوب، إلا أن أثبت العلم أن السبب وراء هذه المشاكل هى تغيير في الهرمونات وتناول بعض الأدوية إلى جانب المسام الواسعة التي يتسبب إنسدادها في مشاكل البثور والحبوب، بينما الشكولاته ليس عاملا ولا سبب في ذلك.

الجزر يقوي النظر

مقولة أخرى، نسمعها كثيراً، حتى أصبحت بمثابة حكمة صحية، فعلى الرغم من الفوائد العديدة للجزء واحتوائه على فيتامين (أ) المهم لصحة العين، إلا أن اعتقاد أنه يقوى النظر ليس إلا مجرد خرافة، لا حقيقة علمية لها أو دليل على ذلك، بأنه يمكن استخدامه لتقوية النظر.

الإكثار من تناول الأطعمة يعالج الانفلونزا

يعتقد البعض أن الإكثار من تناول الأطعمة والحساء الساخن يساعد على علاج نزلات البرد والأنفلونزا، ويحمي منها، وهو خدعة أخرى، لكون لا يوجد دليل علمي يدعم هذا المعتقد ويؤكده، وإنما تناول طعام متوازن غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، أمر جيداً لتقوية المناعة ومن ثم مقاومة الأمراض المختلفة.

تفاحة في اليوم تبعد الطبيب عن المنزل

تعد هذه المقولة من المعتقدات والحكم الصحية المنتشرة، فلا شك أن التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقاوم الأمراض والخلايا السرطانية، إلا أن الاعتماد على نوع بعينه من الخضروات أو الفواكه أو الطعام ليس شئ صحي، فيجب التركيز عن نظام متوازن وهو حقا الذي يساعد على حماية الصحة ومقاومة الأمراض.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More