5 طرق للاعتناء بنفسك وصحتك بعد الولادة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنشغل الأمهات بعد الولادة برعاية طفلها والاعتناء به، واعطائه أكبر وقت ممكن من يومها، وقد يكون هذا أمر جيد، إلا أنه لا يعني أن تهمل نفسها وتنسى أنها أيضاً في حاجة للعناية بعد فترة الحمل والمتاعب التي مرت بها، ولابد أن تهتم بصحتها مثلما تهتم بصحة الطفل الجديد.

خاصة أن الاعتناء بنفسها وصحتها، لن ينعكس فقط عليها ولكن على رضيعها أيضاً، وصحته، لهذا لابد أن تحرص الأمهات على الاهتمام بأنفسهن جيداً والاعتناء بصحتهن الجسدية والنفسية بعد الولادة، ولهذا نقدم لكي عزيزتي الأم وخاصة من تمارس الأمومة لأول مرة، والتي تفتقد الخبرات بعض النصائح التي تساعدك على الاعتناء بنفسك وصحتك من أجلك ومن أجل مولودك الجديد.

طرق للاعتناء بنفسك وصحتك بعد الولادة

النوم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

بالتأكيد النوم لساعات متواصلة، وبشكل كافي قد يكون أمر صعب في ظل رعايتك لمولودك الجديد وبكائه ونومه المتقطع، وتغيير حفاضته من وقت لأخر، وغيرها من الأمور التي تجعلك لا تستطعين الحصول على نوم كافي.

ولكن من أجل استعادة نشاطتك وتجديد طاقتك، حاولي ترك طفلك مع المتواجدين معك في المنزل، وأن تحصلين على بعض الساعات من النوم التي تساعدك على استكمال مشوارك مع رضيعك.

الاسترخاء

استغلي دائماً أي فرصة، واقتنصي لنفسك وقت للجلوس بمفردك والاستلقاء على ظهرك والتنفس بعمق، للتخلص من التوتر والضغط العصبي سواء بسبب متاعبك مع الولادة أو حتى حياتك الجديدة بعدها، وسيساعد ذلك على أن تكوني بصحة نفسية أفضل.

تخلصي من قشرة شعر طفلك بدون علاجات وأدوية

حمام دافئ

يساعد حصولك على حمام دافئ، بعد عناء اليوم ومهامك على التخلص من التوتر، ويمنحك الاسترخاء الشديد، فلا تتخلي عن أخذ حمام دافئ يومياً.

ترطيب الجسم

الاعتناء ببشرتك وجسمك شئ مهم بعد الولادة، حيث يساعدك على استعادة رونقك، بعد المجهود الشاق التي قمتي به خلال فترة الحمل والولادة، وبناءاً عليه احرصي دائماً على ترطيب جسمك بالكامل بكريمات الترطيب المغذية لبشرتك.

الماء

تحتاجين دائماً لكمية كبيرة من السوائل خلال فترة الرضاعة وبعد الولادة حتى لا تصابي بالجفاف، فلا تنسي مهما كنتي مشغولة من تناول كميات كبيرة من الماء، تحميكي من الجفاف.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More