تخلصي من قشرة شعر طفلك بدون علاجات وأدوية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تواجه الكثير من الأمهات، مشكلة قشرة الشعر لدى طفلها، والتي تكون ناتجة عن عدة أسباب، منها عوامل وراثية أو عدم النظافة لشعر الطفل باستمرار، وهو ما يسبب إزعاج كبير لها، بسبب ما يعانيه منها طفلها.

وتلجأ الكثير للأمهات للأدوية والعلاجات، التي قد تكون ليس آمنة بالشكل الكافي، وبعضها يؤدي إلى مشاكل أخرى لشعر الطفل مع الاستمرار لفترة طويلة في استعمالها، ومن منطلق ذلك نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية التي ستخلصك من قشرة طفلك، دون قلق، ومن خلال ما يلي.

وصفات طبيعية تخلصك من قشرة رأس طفلك بدون علاجات

عصير الليمون

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعد الليمون من المواد الطبيعية التي تساعد على محاربة الجراثيم والبكتيريا، وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وتحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تطهير فروة الرأس، وتعالج مشكلة قشرة الشعر.

ولاستخدامه، امزجي ملعقة من عصير الليمون مع عدة قطرات من جوز الهند، وقومي بتدليك فروة رأس شعرك بها وتركه لمدة 30 دقيقة، مرتين أسبوعياً، وستلاحظين تخلص طفلك من هذه المشكلة تماماً.

الصبار

يحتوي الصبار في خصائصه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على الفطريات وتقاوم البكتيريا، كما أن الصبار من النباتات المفيدة لصحة فروة الرأس والشعر معاً، بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات.

ويمكنك استخدامه لطفلك عن طريق تدليك فروة رأس طفلك بجل الصبار، مع تركه على رأسه لمدة ساعة، وتغطية الرأس بغطاء بلاستيكي، ويمكن استخدامه ثلاث مرات أسبوعياً.

5 طرق طبيعية لعلاج الحمى عند الأطفال

بياض البيض

يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتين والأحماض الدهنية التي تعمل على علاج قشرة الشعر ومحاربة الالتهابات والبكتيريا، فقط قومي بمزج بياض البيض مع نصف ليمونة.

وقومي بتطبيقه على فروة رأس طفلك لمدة 30 دقيقة مرتين أسبوعياً، ثم غسله بالماء الفاتر.

الشاي الأسود

يساهم الشاي الأسود، في القضاء على القشرة والبكتيريا المسببة لها، مما يساعدك ذلك على التخلص نهائيا من قشرة الشعر لدى طفلك، فقط امزجي منقوع الشاي الأسود مع عصير الليمون، وقومي بتدليك فروة رأس طفلك بها، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ذلك مرتين أسبوعياً، ثم غسله بالماء الفاتر، وستلاحظين تخلص طفلك من هذه المشكلة تماماً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More