5 طرق طبيعية لعلاج الحمى عند الأطفال

يعاني الكثير من الأطفال من السخونية الشديدة بسبب نزلات البرد أو في فترة التسنين والتطعيم، وتعد الحمى أو السخونية من المشاكل الصحية عند الأطفال والمثيرة للقلق لدى الأمهات، حيث أنها تخشى من ارتفاع الحرارة بشكل مبالغ فيه مما يؤدي للكثير من الأشياء الخطيرة.

وعندما تزيد درجة حرارة سخونة الجسم عن المعدل الطبيعي، حيث أنه من المعروف علمياً أن السخونية أو الحمى هي وسيلة الجسم لمكافحة البكتيريا والفيروسات، ومن خلال ما يلي سنتعرف على عدد من الطرق الطبيعية لعلاج الحمى عند الأطفال من داخل المنزل في محاولة سريعة لعلاجها، وذلك وفقاً لموقع (parenting) العالمي.

يساعد البصل على تخفيف ألم جسم الطفل الناتجة عن الحمى، وخفض درجات الحرارة بشكل فعال، فقط قومي بتقطيع بصلة واحدة إلى شرائح رفيعة، وقومي بفرك عدة شرائح منها في قدمين الطفل، مع تكرار هذه العملية مرتين في اليوم، لخفض السخونة.

5 علاجات طبيعية للسخونية عند الأطفال

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

فرك البصل على قدمي الطفل

الاستحمام بماء الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على قتل السموم وإزالتها من الجسم، حيث يساعد الزنجبيل على تعرق الطفل وبالتالي إزالة حرارة الجسم والسموم، وهي من الطرق العلاجية الطبيعية التي تأتي بتأثير سريع وإيجابي.

فقط قومي بوضع ملعقتين من مسحوق الزنجبيل إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ، ثم اعطي طفلك حمام دافئ بماء الزنجبيل، وهذا سيساعده على تخلص الجسم من السموم.

يساعد شاي البابونج على خفض حرارة الجسم وعلاج الحمى، إغلي كمية من الماء، وانقعي بها أوراق البابونج، ثم اعطيه لطفلك مرتين يومياً.

شاي البابونج

عصير الليمون بالعسل

يعمل الليمون على قتل البكتيريا في الجسم وإزالة السموم، كما يقوي الليمون المناعة بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي، ويزيد من فعاليته العسل، امزجي العسل بالليمون، مع الماء الدافي، واعطيه لطفلك يومياً للتخلص من الحمى.

تدليك طفلك بزيت الخردل والثوم

يساهم زيت الخردل والثوم معاً في في خفض درجات الحرارة، وتعرق الجسم وبالتالي التخلص من السموم، وعلاج الحمى، قومي بتدفئة ملعقتين كبيريتين من زيت الخردل، ثم ضيفي إليه الثوم المفروم، واخلطيهم سوياً، بعدها دلكي أرجل الطفل وظهره وعنقه لمدة 5 دقائق بهذا المزيج لعلاج الحمى وطرد السموم من الجسم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More