احمي نفسك واصنعي صابون للبشرة في المنزل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تدخل المواد الكيميائية في صناعة الصابون الذي يؤثر سلبياً على الجلد، ويعرضها للعديد من المشاكل منها الجفاف وغيرها، فقد يكون تحضير وصناعة صابون في المنزل بمكونات آمنة وسهلة أفضل كثيراً لحمايتك.

ولا شك أن ذلك أيضاً سيمنحك حرية اختيار المكونات والرائحة واللون والحجم الذي ترغبين فيه، ويكون الأقرب والأنسب لكي، لصنع صابونة مثالية تحمي جلدك من المواد الكيميائية التي تؤثر عليها، وتعرضه للمشاكل المختلفة، ومن خلال ما يلي نقدم لكي طريقة صنع الصابون الخاص بك بمكونات بسيطة داخل منزلك، ومضمون أيضاً، جربيها وستشعرين بفرق كبير عند استعمالها، وستلاحظين بنفسك الاختلاف بينها وبين الصابون الذي يتم شراءه جاهزاً.

بمكونات بسيطة اصنعي صابون للبشرة في المنزل

الصابون اليدوي، من المنتجات التي لا يستغنى الجميع، وتعد هدية مبتكرة يمكن أن تقدميها أيضاً للأشخاص المميزين لديكي من صديقاتك، والتي ستنال إعجابهم بأشكالها المميزة ورائحتها العطرة، وكونها تخلو من المواد الكيميائية.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وإليكي مقادير الصابون:

2 ملعقة كبيرة من بتلات الورد الأحمر، 235 غرام من رقائق صابون نقي، نصف كوب ماء ورد، 2/3 كوب ماء مغلي، 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون، 9 قطرات من أي زيت معطر تفضلين رائحته.

طريقة تحضير صابونك العطري لجمال بشرتك

في الخطوة الأولى: قومي بطحن بتلات الورد، ثم اخلطيها في وعاء واسع مع رقائق الصابون وكمية من الماء، استمري بتحريك المكونات جيداً حتى تصبح ناعمة وسلسلة وتمتزج المكونات.

بشرتك بعد الأربعين .. تحتاج عناية فائقة

الخطوة الثانية: مع التحريك يتصلب الصابون، ضيفي للخليط باقي كمية الماء الشبه مغلي، وحركيه قليلاً، ثم أضيفي إليه ماء الورد واللوز المطحون، وحركي الخليط مرة أخرى، حتى تمتزج المكونات.

الخطوة الثالثة: أضيفي الزيوت العطرية عندما يبدأ الخليط في البرودة، وحركي الخليط للمرة الأخيرة.

الخطوة الرابعة: أخيراً يمكنك حالياً تشكيل الخليط، إلى عدة كرات على ورق من الشمع واجعليها مسطحة قليلاً، أو تشكيلها بالشكل الذي ترغبين فيه مثل قلوب أو ما غير ذلك، ودعيها تتصلب.

وينصح بترك الصابون اليدوي هذا في مكان بارد ومظلم، لحفظه بطريقة مثالية لحين الحاجة إليه مع تغليفه، واحمي بشرتك بصابون من المكونات الطبيعية الآمنة دون الحاجة للصابون المصنع الذي يحتوي على مواد كيميائية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More