5 طرق للتعامل مع الحروق الخفيفة وعلاجها سريعاً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ولأن هذه المشكلة شائعة، ويجهل البعض التعامل معها بالطرق السليمة التي تخفف من ألم هذه الحروق الخفيفة، وتحمي البشرة من أثارها، بل أن البعض يستخدم بعض الأشياء التي يمكن أن تزيد من آلام الحرق، وتضاعفه، ولذلك نقدم لكي بعض الطرق والنصائح التي يمكنك أن تلجأين إليها من المواد والمكونات الطبيعية الآمنة، التي تساهم في علاجها سريعاً، وذلك وفقاً لما ذكره موقع medicalnewstoday.

الحروق الخفيفة والبسيطة واحدة من المشكلة التي يواجهها الأشخاص دائماً لأسباب مختلفة، ولكن تبقى النساء أكثر عرضة لها بسبب الوقوف طويلاً أمام النار لإعداد الأطعمة المختلفة، والتي قد تعرضهم لحروق ولسعات خفيفة، ولكنها تترك أثراً وألاماً كبيرة.

طرق للتعامل مع الحروق الخفيفة وعلاجها سريعاً

1 ـ ابتعدي تماماً عند الإصابة بالحرق عن استخدام الثلج الذي يزيد من الالتهاب، ويؤثر سلبياً على الحرق، وينصح فى هذه الحالة باستخدام الماء البارد على الفور، حيث يساهم ذلك في تخفيف الالتهابات في المنطقة المصابة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ قد تندهش من هذه الطريقة من استخدام الخل إلا أنه ينصح به، لقدرته الكبيرة على علاج الكثير من المشاكل الصحية، كما أنه يعد بمثابة مطهر، والأهم أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد في خصائصه التي تعمل على تخفيف الالتهابات والألم، والتخلص من الإحمرار، وذلك بوضع الخل على المنطقة المصابة.

3 ـ العسل الأبيض من الطرق الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في تخفيف ألام الحروق وعلاج الالتهابات لاحتوائه على نسبة عالية من المركبات التي تعمل على تهدئة الألم والالتهابات، وينصح بوضعه على المنطقة المصابة.

4 ـ أكياس الشاي من الطرق الفعالة في علاج الحروق الخفيفة وتهدئة الألم والتخلص من الإحمرار والالتهابات، حيث تحتوي على العديد من الخصائص والمركبات المسكنة للألم، ويمكن استخدامها بوضع أكياس الشاي على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق كاملة للحد من الالتهابات وتهدئة الألم وتسكينه.

10 فوائد في المانجو تجعلها مثالية لحماية صحتك

5 ـ ينصح أيضاً باستخدام عصير البصل لقدرته الفعالة على علاج الكثير من المشاكل وطرد السموم من الجسم، وتسكين الألم، وذلك بوضع عصير البصل على المنطقة المصابة، ويساعد ذلك على التخلص من الإحمرار والالتهاب، وتسكين الألم وعلاج الحرق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More