للشابات .. احمي شعرك وحافظي على جماله ب5 فيتامينات فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا شك أن نقص بعض الفيتامينات في الجسم، يؤثر بدوره على كل وظائف الجسم كاملة، وجمالك أيضاً، فكثير من الشابات التي تعاني من مشاكل عديدة مع الشعر من تساقط وضعف نموه، وجفافه، وغيرها من المشاكل الشائعة، فقد يكون المؤشر الوحيد هو نقص بعض الفيتامينات الضرورية لتغذيته وجماله.

وإذا كنتي تعاني من بعض هذه المشاكل، وترغبين في استعادة جمال شعرك والحفاظ عليه، إليك قائمة بـ5 فيتامينات مختلفة يحتاجها شعرك لصحته، وجماله، والأطعمة التي يحتوي كل من هما عليها.

فيتامينات

فيتامين A

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يعتبر فيتامين A، من الفيتامينات الفعالة لصحة الشعر وتزويده بالكثافة المطلوبة وحماية فروة الرأس من مشاكل عديدة مثل القشرة، وأيضاً منحه الترطيب واللمعان والحيوية.

أما الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A، منها الخس، والجزر، والبطاطا الحلوة، الفلفل الأحمر، والكبد، وصفار البيض، والقرع.

4 وصفات طبيعية للتخلص من انتفاخ العيون واستعادة جمالهما

فيتامينات

فيتامين E

يعد فيتامين E، علاج فعال لكثير من مشاكل الشعر مثل التساقط وتقصف الشعر، والشيب، ويعمل فيتامين E على تغذية الشعر وجعله أكثر حيوية ولمعان، كما يحد من نمو الشعر الأبيض.

والأطعمة التي يحتوي عليها فيتامين E، هي السبانخ، والأفاكادو، والخردل الأخضر، والأسماك، واللوز، والفول السودانئ.

فيتامينات

فيتامين D

يساعد فيتامين D، على تعزيز نمو الشعر وكثافته ومنع التساقط، حيث لديه القدرة على إحياء بصيلات الشعر وجعلها أكثر صحة.

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين D، زيت كبد الحوت، الشوفان، البيض، والفطر، الزبادي، حليب الصويا، كبد البقر، والمأكولات البحرية.

فيتامين C

يحمي فيتامين C، من الجفاف ويمنحه الرطوبة المطلوبة للحفاظ على حيويته ولمعانه، ويمنع التساقط، ويحارب علامات الشيب المبكر.

ويوجد فيتامين C، في الأطعمة التالية، البرتقال، والفرولة، والجوافة، والبقدونس والبروكلي والكيوي، والقرنبيط، والفلفل الأحمر، والليمون والطماطم.

فيتامينات

حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك على علاج تساقط الشعر، وتحفيز النمو ومنحه الطول والكثافة، ويعمل على علاج الصلع الوراثي، كما يمنع ظهور الشعر الأبيض، كما يحافظ على رطوبته ويمنحه اللمعان والحيوية.

ويوجد حمض الفوليك في الأطعمة التالية، السبانخ، والكرنب، والقرنبيط، والخس، الحليب، البرتقال، والكيوي، وصفار البيض، والكبد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More