طريقة عمل اللحم بالكاري لأسرتك في عيد الأضحى

تعد الفتة من الأطباق الرئيسية على مائدة عيد الأضحى في الدول العربية، وبالتحديد في اليوم الأول، إلا أن النساء أيضاً يتفنن في إعداد أطباق أخرى مختلفة في باقي الأيام لأسرتها.

ويدخل اللحم في إعداد هذه الأطباق، نظراً أن عيد الأضحى المبارك معروف باللحوم في معظم وجباته، ولهذا نقدم لكي طبق مميز وشهي لتقديمه هذا العيد لأسرتك، وهو اللحم بالكاري، تلك الأكلة الشهية والتي ستحبها أسرتك، فكوني متجددة هذا العيد وقدمي لهم أطباق اللحم الرئيسية في عيد الأضحى بطرق مختلفة ومتنوعة حتى لا تشعر أسرتك بالملل طوال أيام العيد، وإليكي طريقة عمل اللحم بالكاري التي يقدمها لكي مطبخ سوشيال بالعربي بخطوات بسيطة وسهلة، لسفرة متجددة هذا العيد، تعرفي على المقادير وطريقة التحضير في السطور القادمة.

طبق اللحم بالكاري الشهية لأسرتك في عيد الأضحى

المقادير: 500 جرام لحم مطبوخ ومقطعة قطع صغيرة، بصلة مفرومة، تفاحة مقشرة ومفرومة، ملعقة كبيرة صلصة طماطم، ملعقة كبيرة زيت زيتون، ملعقة كبيرة بودرة كاري، ملعقة كبيرة طحين، ملعقة صغيرة خل، 150 مل حليب، ملح حسب الرغبة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

طريقة تحضير اللحم بالكاري

1 ـ ضعي وعاء واسع على النار به القليل من الزيت، وضيفي إليه البصل المفروم والتفاح لتحميره فيها، مع الاستمرار في التقليب جيداً لمدة خمس دقائق.

2 ـ بعد أن يكتسب البصل والتفاح لوناً ذهبياً، ضيفي إليه مسحوق الكارى والدقيق مع التقليب ليتم طهي المزيج لبضع دقائق على درجة حرارة لنار متوسطة.

3 ـ في خطوة أخرى، ضيفي إلى المزيج السابق الحليب مع التقليب جيداً، ثم ضيفي الصلصة والخل إلى نفس المكونات مع استمرار التقليب حتى تمتزج المكونات.

لمطبخ الشابات .. طاجن الدجاج بالليمون والزيتون على الطريقة المغربية

4 ـ وفي خطوة قبل أخيرة، ضيفي إلى ما سبق، اللحم المطبوخ، وكمية من مرقة اللحم، مع التقليب وتهدئة النار على المزيج، ثم قومي بتغطية اللحم وتركه لمدة 20 دقيقة حتى ينضج اللحم بالكاري.

5 ـ يصبح بذلك اللحم بالكاري جاهز للتقديم يمكنك تقديمه على سفرتك لأسرتك بجانب الأرز الأبيض، وطبق السلطة الذي يعتمد على مجموعة من الخضروات، واجعلي طبق السلطة هذا أمر أساسي في العيد للحفاظ على صحة أسرتك.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More