احمي بشرة طفلك من حروق الشمس بطرق طبيعية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بشرة الأطفال حساسة للغاية، ومع التعرض المستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية خاصة هذه الأيام، مع السفر إلى المناطق الساحلية لقضاء عطلة صيفية، تتعرض الأطفال لحروق الشمس في ظل جلوسهم فترات طويلة على الشاطئ والسباحة.

ولكي تحمي طفلك من حروق الشمس والعناية ببشرتها، نقدم لكي عدة طرق طبيعية وآمنة لحماية بشرة طفلك الحساسة وعلاج حروق الشمس أيضاً بسبب التعرض المستمر لها، إليكي هذه الطرق.

طرق طبيعية لعلاج بشرة طفلك من حروق الشمس

الحماية الأساسية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

انتبهي جيداً، إلى أنه من الضروري أن تقدمي لأطفالك الحماية الأساسية والكاملة قبل خروج من المنزل إلى الشاطئ، وذلك باستخدام واقي الشمس الخاص بالأطفال على الوجه والجسم بالكامل، وتكرار ذلك فور خروجه من الماء، مع الحرص على أن يرتدي قبعة على الشاطئ لحمايته من تأثير أشعة الشمس هذه.

ماسك العسل

يعد العسل من الطرق الطبيعية المرطبة والملطفة للبشرة، وتحتوي على مضادات الأكسدة والخصائص التي تعمل على تهدئة البشرة، ومعالجة حروق الشمس، مما يساعد على تهدئة البشرة، وذلك بتوزيعه على الوجه أو المنطقة المصابة وهو ملائم لبشرة الأطفال.

الحليب

من الطرق الطبيعية والسهلة التي يمكنك أن تلجأين إليها، وهو تمرير منشفة أو قطنة بالحليب البارد على البشرة أو مكان الحرق، حيث يحتوي الحليب على بروتين يعمل على ترطيب البشرة ويعالج الحروق ويعمل على تهدئة البشرة.

جل الصبار

يعتبر جل الصبار، من المكونات الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة، ومعالجة الكثير المشاكل، ومناسب لبشرة الطفل الحساسة، يمكن استخراج الجل من نبات الصبار نفسه أو شرائه وتطبيق على بشرة طفلك، حيث سيعمل على تهدئة البشرة وعلاج الحروق.

الرهاب الاجتماعي عند طفلك.. كيف تكتشفيه وتعالجيه؟

خل التفاح

من الطرق الطبيعية الفعالة التي يمكن اللجوء إليها، هو خل التفاح، حيث يحتوي على مركبات تعمل على علاج الحروق والالتهابات، والقضاء على البكتيريا، كما يعمل كمسكن أيضاً، ضعي كوب من خل التفاح في حوض استحمام طفلك.

مكعبات الثلج

تعتبر مكعبات الثلج من الطرق الفعالة أيضاً التي تستخدم في علاج حروق الشمس، ومشاكل البشرة، يمكنك وضع مكعب من الثلج في كيس أو داخل قطعة من القماش، وتمريرها على بشرة طفلك بلطف، وسيعمل ذلك على علاج الالتهابات والحروق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More