أحمد عز لـ(سوشيال بالعربي) انتظروني لأول مرة مع كريم عبد العزيز

واحد من نجوم الصف الأول، يحظى بجماهيرية عريضة في كل الوطن العربي، ولا يعتمد على ذلك، بل أنه شديد الحرص في اختياراته الفنية، يهتم بأدق التفاصيل، ويبحث عن تقديم كل الأدوار والشخصيات، أنه النجم المصري أحمد عز، الذي تحدث معنا عن أفلامه السينمائية الجديدة، طرح منهم فيلمي (الممر) و(ولاد رزق 2)، ويصور حالياً فيلم (يونس) وبعدها سيبدأ في فيلم (1919)، الذي يجمعه للمرة الأولى مع النجم كريم عبد العزيز، (عز) تحدث معنا في حواره عن العديد من المحاور والنقاط، فكان معه هذا الحوار.

_ كيف استقبلت ردود الأفعال حول فيلمك ( ولاد رزق 2 )؟

سعيد جداً بردود أفعال الجمهور حول الفيلم، والتي استقبلتها في العرض الخاص له، والذي أقيم في القاهرة، وسعيد أكثر أن الفيلم جاء بعد نجاح فيلم (الممر)، لأن كل منهم جسدت فيه شخصية مختلفة عن الأخر، ونجاح فيلم (الممر) الذي لم يتوقعه الكثيرين، لكنني كان لدى يقين داخلي بنجاح هذا الفيلم جماهيرياً، ويأتي بعده فيلم (ولاد رزق) في جزءه الثاني الذي كان ينتظره الكثيرين، منذ نجاح الجزء الأول له، وسعادتي كبيرة هذا العام بالعملين الذين نالوا رضى وإعجاب الجمهور، وأحمد الله على توفيقي في تلك الأعمال السينمائية.

_ هل نجاح فيلم (الممر) سيجعلك تكرر تجربة تقديم تلك النوعية من الأفلام مرة أخرى خلال الفترة القادمة؟

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أتمنى ذلك بالتأكيد، لأن تلك النوعية من الأفلام تمثل إضافة كبيرة لأي فنان، ولو تاريخي السينمائي لا يحمل سوى فيلم (الممر) فقط، سأكون راضياً وسعيد للغاية.

_ هل هناك جزء ثاني من فيلم (الممر)؟

كل فريق العمل متحمس لتقديم جزء ثاني من الفيلم، ونحن على أتم الاستعداد لذلك، وبالفعل هناك نية لذلك، وشرف كبير لي بالتأكيد تقديم جزء ثاني مع المخرج الكبير والمميز شريف عرفة، لكن المسألة تحتاج إلى بعض الوقت للتحضير والتجهيز له، لأن الفيلم صعب جداً في تحضيراته أو تصويره، والعمل علية يوازي العمل على عشرة أفلام، بدون أي مبالغة في ذلك، وهو يحتاج إلى مخرج محترف مثل شريف عرفة، ليقدم بالشكل الذي يليق بمضمونه.

_ كيف ترى شكل المنافسة بين الأفلام في موسم عيد الأضحى المبارك؟

لا يمكن ان ينكر أحد أن هذا الموسم من المواسم القوية، والتي يتواجد به عدد من الأفلام القوية والجيدة، وهذا في حد ذاته يشعرني بالسعادة، لأنه يبشر بعودة قوية لصناعة السينما المصرية، وأتمنى النجاح لكل الأفلام السينمائية المعروضة، مثلما أتمنى النجاح لفيلمي (ولاد رزق 2).

_ تعمل خلال الفترة الحالية بشكل مضاعف في السينما..

فقاطعني قائلاً: هذة حقيقة، فمنذ فترة طويلة لم أخذ إجازة، وساستمر خلال الفترة القادمة بدون إجازة، لارتباطي بتصوير أعمالي السينمائية الجديدة، فبمجرد انتهائي من تصوير فيلم (الممر) بدأت على الفور في تصوير الجزء الثاني من فيلم (ولاد رزق)، وعندما انتهيت منه بدأت في تصوير فيلم (يونس)، وخلال الفترة القادمة سوف أسافر إلى بلغاريا لتصوير عدد من مشاهد الفيلم هناك، وبمجرد الانتهاء منه سوف ابدأ في تصوير أولى مشاهدي في الفيلم الجديد الذي يحمل عنوان (1919).

_ حدثنا عن فيلمك الجديد (يونس)؟

لا أفضل الحديث عن تفاصيل الشخصية التي أجسدها في أعمالي الفنية، إلا بعد عرضها على الشاشة، ومشاهدة الجمهور لها، لأن لكل شخصية تفاصيلها التي لو كشفت ستكشف معها العديد من الأسرار الخاصة بالعمل، لكن ما أستطيع الحديث عنه هو أن هذا الفيلم يجمعني بالمخرج أحمد علاء، وهو من أفضل المخرجين الذين عملت معهم طوال مشواري الفني، وقدمت معه من قبل فيلمين وهما (بدل فاقد) و(الحفلة)، والأثنين حققوا نجاح كبير أثناء عرضهما بدور العرض السينمائي، كما يشارك معي عدد من النجوم الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير وهما الفنان الكبير محمود حميدة، وصديقي الفنان أحمد فهمي وفتحي عبد الوهاب ومصطفى خاطر، والفيلم من تأليف محمد سيد بشير.

_ وماذا عن فيلم (1919) الذي يجمع بينك وبين النجم كريم عبد العزيز لأول مرة؟

فيلم (1919) من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد، ولأول مرة أجتمع مع كريم عبد العزيز في فيلم سينمائي، حيث أننا قدمنا من قبل حملة إعلانية لأحد شركات الاتصالات المحمولة، وكان ظهورنا معاً بمثابة مفاجأة سارة للكثيرين، لذلك فأنا متحمس كثيراً بالتعاون مع كريم في الفيلم الجديد، بالأضافة إلى أنني سعيد بالعمل مع المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، وأتمنى أن نقدم عمل فني مميز ينال رضى وإعجاب الجمهور عند عرضه.

_ رغم نجوميتك الضخمة إلا أنك تحرص على تقديم أفلام سينمائية مع نجوم أخرين أمثال أحمد السقا وكريم عبد العزيز.. ما الهدف وراء ذلك؟

على المستوى الفني والإنساني أميل للعمل مع هؤلاء النجوم، فعندما قدمت من قبل فيلم (المصلحة) مع أحمد السقا كانت من أجمل الأعمال التي قدمتها في مشواري الفني، وسعيد جداً أنني سأتعاون مع كريم عبد العزيز في السينما من خلال فيلم (1919)، والهدف من ذلك أننا نريد أن نقدم فيلم سينمائي جيد للجمهور، ولا يوجد شئ اسمه (أنا رقم واحد) أو (نجم الكوكب)، وتعاوني مع نجوم لهم أسمائهم ورصيدهم الفني وشعبيتهم الضخمة لدى الجمهور هذا يزيد من ثقل العمل الفني، ويجعلنا نقدم فيلم سينمائي يحمل مضمون ورسالة مهمة، ويعيش في ذاكرة الجمهور.

_ هل شاهدت فيلم (الفيل الأزرق 2) لكريم عبد العزيز؟

الفيلم أكثر من رائع، وكل النجوم المشاركين فيه قدموا أداء مميز جداً، سواء كريم عبد العزيز أو هند صبري أو نيللي كريم أو خالد الصاوي، فجميعهم أبدعوا في هذا العمل الفني، وكانوا في قمة أدائهم التمثيلي.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More