نصائح مهمة تجنبك زيادة الوزن في عيد الأضحى 2019

تعد الأعياد بشكل عام وعيد الأضحى بشكل خاص، من الأوقات الممتعة والتي تبث البهجة والسعادة الشديدة في نفوس الجميع، حيث لا يحلو العيد إلا بالتجمع العائلي، والذي لا يحدث كثيراً في ظل انشغال الجميع بالأعمال.

وبالرغم من ذلك إلا البعض ممن يتبعن الرجيمات المختلفة يشعرن بالقلقل، مع اقتراب عيد الأضحى 2019، خوفاً من الأكلات الدسمة والمشبعة بالدهون التي تتصدر الموائد في عيد الأضحى، من الفتة واللحوم، وهو ما يتسبب في زيادة في الوزن والتي تهدد رشاقة الكثيرين، ولهذا نقدم لكي بعض النصائح التي يمكنك من خلال أن تتجنبي الزيادة في الوزن خلال عيد الأضحى للحفاظ على رشاقتك.

نصائح تجنبك زيادة الوزن للحفاظ على رشاقتك في عيد الأضحى

1 ـ تجنبي تماماً اللحوم المليئة بالدهون، وتناولي فقط القطع الحمراء المشوي أو المسلوق دون إفراط، حتى لا يتسبب لكي في مشاكل صحية ويهدد رشاقتك.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ اعتمدي على الدهون الصحية في إعداد الأطعمة وطهيها مثل زيت الزيتون أو الذرة، حتى تنجحين بشكل كبير في تجنب الدهون التي تزيد من وزنك وتهدد رشاقتك.

3 ـ تجنبي تناول الطعام في أوقات متأخرة وقبل النوم في عيد، وحاولي بقدر الإمكان التوازن بين الفتة والأكل الصحي.

4 ـ حاولي تقليل الخبز المحمص في الفتة بقدر المستطاع، ولا تنسي إعداد طبق من السلطة يضم العديد من الخضروات للحصول على وجبة متوازنة وصحية.

5 ـ تناولي كوب كبير من الماء قبل الوجبات بنصف ساعة، حيث سيجبرك ذلك على تناول كمية أقل، وشرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم في العيد لإزالة السموم من الجسم والتخلص من الدهون.

10 فوائد في المانجو تجعلها مثالية لحماية صحتك

6 ـ ابتعدي تماماً عن تناول المشروبات الغازية لكونها تحتوي على سعرات حرارية عالية، وتزيد من نسبة الدهون في الجسم، وتعيق رشاقتك.

 7 ـ اهتمي كثيراً بتناول المشروبات التي تخلصك من الدهون في الجسم خلال فترة عيد الأضحى، مثل الشاي الأخضر، والليمون مع الماء الدافئ، حيث تعمل على حرق السعرات الحرارية.

8 ـ احرصي على ممارسة الرياضة يومياً ببعض التمارين البسيطة في المنزل لنصف ساعة فقط، حيث تعمل على حرق السعرات الحرارية أيضاً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More