أبرز 5 تطبيقات تساعد الحجاج على أداء المناسك بسهولة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع بدء اقتراب موسم الحج وبدء يوم عرفة والذي يعد يوم الحج الأعظم، أوضح الخبير التقني عبداللطيف علاء الدين، أمس الثلاثاء، أبرز التطبيقات على الهواتف الذكية والتي تساعد الحجاج على أداء الفريضة والتي تم توظيفها لخدمتهم وتيسير أداء المناسك.

وقال علاء الدين في حوار تليفزيوني ببرنامج (صباح الخير يا عرب ) المذاع على قناةmbc ، إن التطبيق الأول هو ( ترجمان ) الحائز على الجائزة الأولى في مسابقة هاكاثون الحج العام الماضي.

ويقوم التطبيق بترجمة اللوحات الإرشادية وهو مخصص لغير المتحدثين باللغة العربية، ويعمل من خلال مسح ضوئي للعلامات الإرشادية دون حاجة للإنترنت.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

والتطبيق الثاني تطبيق (قراءة أساور الحجاج ) ، وهو مقدم من وزارة الحج والعمرة ويتيح مساعدة الحجاج التائهين ويوفر معلومات عن الجهات المسؤولة عن خدمتهم.

التطبيق الثالث هو ( المقصد ) الذي يحدد للحجاج مواقعهم بدقة ويعرفهم الطريق إلى أي مكان يريدون الذهاب إليه دون حاجة إلى إنترنت.

وتطبيق (مناسكنا ) هو الرابع، وهو يشبه خرائط أبل وجوجل ويحتوي على العديد من الخدمات مثل معرفة أحوال الطقس وتحويل العملات ومعرفة مواعيد الازدحام واستقبال الرسائل التفاعلية من الجهات ومعرفة مواقيت الصلاة، ويتضمن بسبع لغات الأرقام المهمة التي قد يحتاجها الحاج خلال رحلته كأرقام الطوارئ إضافة إلى التواصل مع وزارة الحج والعمرة.

والتطبيق الخامس هو ( الحج الملاحي ) الذي قامت مؤسسة البريد السعودي بإنشائه ويتضمن خرائط المعلومات الخاصة بالمباني ومخيمات المشاعر المقدسة والطرق والأحياء وحدود المشاعر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More