5 تصرفات قد تغضبك لا تمنعي طفلك عنها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في كثير من الأحيان ينجم عن الأطفال بعض التصرفات التي قد تثير غضب الأمهات، وتتخذ رد فعل قوي تجاه طفلها، أو التعامل معه بطريقة خاطئة في بعض الأمور، والتي قد تؤثر على شخصيته سلبياً.

ولا تعلم الأمهات، قدر ما تفعله أو رد فعلها تجاه هذه التصرفات التي قد تراها مزعجة أحياناً، وغاضبة أحياناً أخرى، ولأن تربية الأبناء ليس سهلة فهي تحتاج الكثير من الذكاء والجهد من الأمهات، خاصة في تقبل ورفض بعض طلبات الأطفال أو في غيرها من الأمور، وعبر السطور التالية، نرصد لكي 5 تصرفات شائعة من الأطفال تواجهها الأمهات في الغالب بطريقة خاطئة.

5 أخطاء تجنبيها في تربية أطفالك في التعامل مع بعض المواقف

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الأسئلة

يطرح الأطفال على أبائهم العديد من الأسئلة والتي أحياناً ما تكون غريبة، وأحياناً أخرى محرجة، حيث أن كثير من الأباء يتهربون من الرد على أطفالهم أو صدهم، وهو أمر خاطئ، حيث أن هذه الأسئلة هي محاولة لاستكشاف الأطفال العالم الذي حولهم، وتساعدهم على التطور والفهم.

كلمة لأ

الأطفال لابد أن يكون لديهم مساحة من الحرية، وكثيراً من الأباء والأمهات، يرفضون دائماً بعد طلبات أطفالهم، بكلمة لأ، دون أي مبرر، وهذا أمر خاطئ يرتكبه الكثير في حق أطفالهم، فلابد أن يكون هناك مبرر لكلمة لأ، من خلال حوار ونقاش هادف.

البكاء

لا تحاول منع طفلك من البكاء، دون محاولة فهم سبب ذلك، فالأطفال في سنوات عمرهم الأولى، يعبرون عن ما بداخلهم أحياناً بالبكاء، أو يحاولون الضغط على أبائهم بهذه الطريقة لتلبية طلباتهم، فلابد من فتح باب النقاش بين الطفل وأبويه، لفهم الأسباب وكيفية التعامل معه.

طرق التعامل مع الطفل الكذاب وتعديل سلوكه

ارتكاب الأخطاء

لا يكون رد فعلك على أي خطأ يرتكبه طفلك التعنيف المستمر، فهذا أمر يؤثر على شخصيته، فجمعينا نخطأ أحياناً، بل حاولي بقدر الإمكان أن توضحي لطفلك أن ما ارتكبه خطأ دون تعنيف حتى لا يعيده مرة أخرى، وبذلك يتعلم من أخطائه.

الخوف

الأطفال غالباً يكون لهم بعض المخاوف، ويشعرون بالخوف تجاه بعض الاشياء أو الأكبر منهم، فلا تستخدم أسلوب التوبيخ مع طفلك بسبب خوفه، بل حاول مساعدته على تبديد مخاوفه هذه حتى لا تتحول إلى فوبيا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More