متخصص لسوشيال بالعربي: خدعوك فقالوا الملفوف يعوق رشاقتك ويزيد من وزنك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حفظنا جميعاً عن ظهر قلب أن هناك قائمة من الأطعمة تدخل ضمن محظورات وممنوعات الرشاقة، والتي تهدد رغبة الشابات في الحصول عن الجسم المثالي، كما أنها تزيد من الدهون والوزن فى الجسم.

وتأتى على رأس هذه القائمة، أكلة الملفوف أو كما تعرف باسم المحشي الكرنب، والتي عرفت بكونها من أهم مسببات الزيادة في الوزن، ولكن يبدو أن الحقيقة غير ذلك، وعكس تماماً ما هو معروف، حيث كشف متخصص لـ(سوشيال بالعربي) عن أهمية هذه الأكلة في خسارة الوزن ليقلب الموازين، ويؤكد عبارة (خدعوك فقالوا)، ومن خلال ما يلى يكشف دكتور محمد ربيع خبير التغذية وأستاذ كلية طب القصر العيني في القاهرة، عن فوائد الملفوف أو المحشي الكرنب لإنقاص الوزن، من خلال حقائق ستصدمك.

كيف يساهم محشي الكرنب في إنقاص الوزن من خبير التغذية محمد ربيع

التخلص من الوزن

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أكد د.محمد ربيع خبير التغذية وأستاذ كلية طب القصر العيني أن محشي الكرنب أو الملفوف يعد طعام مفيد للصحة ويساهم في التخلص من دهون الأرداف وإنقاص الوزن، ولكن الأهم مراعاة الكيفيات والكميات من خلال الوجبات.

وأضاف أن الحرمان من الأكلات المحببة لدى الأشخاص في أي نظام دايت هو ما يتسبب في فشل النظام وعدم القدرة على استكمال أو حتى الزيادة بعد النقصان، ولهذا هو يحبذ في أي نظام عدم الامتناع تماماً عن الأكلات المحببة التي تندرج تحت الممنوعات لدى البعض، ولكن بأسلوب معتدل وبكميات معتدلة.

حيل ذكية للتغلب على الجوع ليلاً والحفاظ على الرشاقة

فوائد صحية للملفوف

كشف ‏د.محمد ربيع أن الكرنب يعد غذاء مثالي، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم التي تعمل على تقوية العظام والعضلات، بما يكفي الاحتياج اليومي له، ويعمل على تحسين خلايا الجلد، كما أنه يحتوي على مواد فعالة ضد السرطان.

‏كما يحتوي الملفوف أو محشي الكرنب على معادن عديدة مهمة، ومنها الماغنيسيوم الذي يمنع الجلطات، ويساهم في رفع كفاءة الجهاز العصبي، مما يساعد في توسيع الشعب الهوائية.

أضاف دكتور محمد ربيع أيضاً أن الملفوف ‏أو المحشي‫ الكرنب يساعد على الوقاية من السكتات الدماغية وجلطات القلب، حيث يحد من ارتفاع ضغط الدم والذي يعتبر أحد مسببات المشاكل الخطيرة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More