للأبوين.. 6 نصائح للتعامل مع الأطفال بعد الطلاق

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يكون الانفصال أو الطلاق حل نهائي للكثير من المشاكل والخلافات التي تجمع بين الزوجين، بعدما وصلا لطريق مسدود، وفشلت جميع المحاولات لبقاء هذا الزواج والحياة معاً.

ولكن هذا الأمر لا يستوعبه الأطفال، ويؤثر بشكل كبير على نفسيتهم، وقد يتسبب في مشاكل عديدة لهم، وفي حياتهم، ولتلاشي هذه الأضرار، والحفاظ على نفسية هؤلاء الأطفال بأكبر شكل ممكن، نقدم لكم بعض الطرق والنصائح للتعامل مع الأطفال بعد الطلاق.

نصائح مهمة للتعامل مع الأطفال بعد الطلاق والحفاظ على نفسيتهم

توضيح الأمر للطفل بشكل بسيط

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من المهم أن يقوم الوالدين، بتوضيح الأمر للأطفال، وتفسيره بطريقة بسيطة وسهلة يمكنهم من خلالها استوعاب الحياة الجديدة، والأهم أن يعبر خلالها الوالدين للأبناء عن مدى حبهما له، واحترام كل منهما للأخر، وأنه لظروف ما سواء عمل أو غير ذلك سيضطران للعيش كل منهما بعيداً عن الأخر.

الحديث بشكل لائق عن كل منهما

يجب على الزوجين بعد الانفصال، أن يتحدث كل منهما بشكل لائق عن الأخر، وأن يسعى لإبراز محاسن الطرف الأخر، على سبيل المثال أن تؤكد الأم للأطفالها أن والدهم يحبهم ونفس الأمر الأب عن زوجته.

الاستعداد للأسئلة

لن يتوقف الأطفال وقتها عن الأسئلة وعن سر ما حدث، لذلك يجب على الطرفين أن يكونا مستعدان للإجابة على أسئلة أطفالهم، وبشكل لائق ومبسط.

تنظيم وقت للتنزه مع الأطفال

حتى لا يشعر الأطفال بوجود ضرر ويؤثر عليهم نفسياً، يجب على الزوج أو الزوجة تنظيم وقت بشكل دائم للتنزه مع الأطفال والخروج معهم، وشراء الألعاب والهدايا، ومحاولة كل منهما أن لا يغيب عن أطفاله ويشعرهم بالانفصال.

أطلب من طفلك التحدث عن مشاعره

حاول دائماً تطمنئة طفلك، وأخبره دائماً أن كل شئ سيكون بخير، وأشعره أنه كأن لا شئ قد حدث، وأطلب منه أن يعبر عن مشاعره ومخاوفه، اجعله دائماً يعبر عما بداخله.

هكذا تصرف مع حالة حزنك

قد يراك الطفل في حالة حزن نتيجة الانفصال، ويشعره هذا أن هناك شئ غير طبيعي يحدث، حاول دائماً أن تطمئن طفلك وتؤكد له أن هذا كله سينتهي وأنك تكن كل الحب والاحترام للطرف الأخر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More