نصائح للتخلص من التوتر والقلق عند التقديم على وظيفة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لحظات من القلق والتوتر، يعيشها الكثير من الأشخاص، عند التقديم على وظيفة، وبدء مقابلة مع المتخصصين، للتعرف على سيرته الذاتية والعملية، وهنا يقع البعض في أخطاء عديدة فقط نتيجة التوتر، قد تجعله يفقد الوظيفة، فقط لأنه يشعر بحالة من القلق تخرجه عن السيطرة على تركيزه، تلك الوظيفة التي ربما يكون قد ظل يحلم بها لفترة طويلة، ولأن هذا الموقف يعيشه الكثير من الشباب والشابات، فقد قررنا أن نقدم لكم بعض النصائح التي تساعدكم على التخلص من القلق والتوتر عند التقديم على وظيفة، وتحقيق مقابلة ناجحة، وإليكم ما يلي.

نصائح مهمة تساعدك على اجتياز اختبار وظيفتك الجديدة دون توتر

النصيحة الأولى، يجب على المتقدم أن يحصل على قسط كافي من النوم في هذا اليوم، ليكون في حالة تركيز شديدة، مع تجنب تناول الكافيين، وممارسة التمارين الرياضية قبل الذهاب لمقابلة التوظيف للتخلص من الطاقة السلبية والتوتر.

النصيحة الثانية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

حتى تشعر بالثقة في نفسك، وتستطيع الإجابة على جميع الأسئلة التي يتم توجيها لك خلال المقابلة، اتبع طريقة التأمل، وذلك بالجلوس في مكان هادئ وتأمل مستقبلك في هذه الشركة التي تود التقدم لها قبل الذهاب.

النصيحة الثالثة

تجنب في هذا اليوم ارتداء ملابس لأول مرة، وحاول ارتداء ملابس مريحة لا تزيد من توترك وتجنب على سبيل المثال الملابس الضيقة، أورابطة العنق الغير مريحة، أو حذاء غير مريح أيضاً، حتى لا تسبب بعض هذه الأمور البسيطة ضغط عليك، وتجعلك ليس في أفضل حال.

النصيحة الرابعة

حاول إلمام الكثير من المعلومات عن هذه الوظيفة الجديدة، ومعرفة الأسئلة المتوقعة، سواء من أشخاص سابقوك إليها، فيساعدك ذلك على التخلص من التوتر والشعور بالهدوء.

النصيحة الخامسة

تجنب تماماً التفكير في الأشياء السلبية، مثل توقعك أن يتم رفضك أو الإجابة على الأسئلة بشكل غير لائق، حيث سيزيد ذلك من توترك، ويجعلك تقع في الخطأ بالفعل.

النصيحة السابعة

لا تتسرع في اطلاق الإجابات، قد وقتك للرد على الأسئلة الموجهة لك، وأن تكون إجابات منطقية، والأهم أن تتظاهر بالثقة، ولا تكن مذبذاً، حتى لا تعطي إيحاء لمن أمامك أنك غير واثق من نفسك.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More