كيف تتجنبين وقوع أعز صديق في حبك دون خسارته

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أحياناً يتعرض الإنسان إلى مواقف لا يعرف ما الحل الأمثل أو التصرف الأمثل فيها، وربما تشعرين بمشاعر الأخوة والصداقة تجاه زميل في العمل أو صديق في الدراسة، وهو ما يجعلك تمنحيه مساحة للاقتراب من دائرة حياتك، كشخص مقرب تحملين له مشاعر طيبة.

ولكن أحياناً، يحدث ما لم هو متوقع، من وقوع هذا الصديق والزميل المقرب في حبك، وتتحول مشاعره تجاهك من صديقة إلى حبيبة، في حين أن كل ما تريدينه فقط هو الصداقة والأخوة، وهنا تقع المشكلة التي قد تجعلك تخسرين هذا الشخص للأبد، وتسببين له إحراج وألم شديد، ومن خلال ما يلي نقدم لكي بعض النصائح التي تمكنك من التغلب على إحراج رفض حب صديقك لكي.

نصائح تمكنك من التغلب على إحراج رفض حب صديقك

كوني صادقة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من المهم أن تكونين صادقة مع صديقك، وأن تخبريه بلطف عن مشاعرك تجاهه، وأنه يمثل لك صديق ليس أكثر، وأنكي تعتزين بهذه الصداقة، حتى لا يؤثر شئ على العلاقة بينكما فيما بعد، وربما لا يتفهم المسألة في البداية، لكن مع إصرارك على ذلك سيحاول تفهم هذا الأمر.

وضع حدود

حتى تتغلبين على هذا الأمر، عليكي أن تضعين حدود في التعامل بينكما، مثل عدم الاتصال في أوقات غير رسمية أو الذهاب معاً إلى أماكن رومانسية، أو التعامل بطريقة تجعله يعتقد أن هناك تجاوب منكي.

التحدث مع صديق آخر

إذا كنتي قد قمتي بكل المحاولات لاقناعه بأنه ليس إلا مجرد صديق، بينما هو أصر على تلميحاته والتقرب إليكي، يمكنك الاستعانة بصديق مشترك بينكما تثقين فيه، ليوصل له الأمر بطريقة لطيفة ويرشده.

لا تحكي للغير

تعد من التصرفات الخاطئة التي من الممكن أن تقع فيها بعض الفتيات أن تحكي لكل الأصدقاء بينهما عن ما يدور، وعن مشاعر صديقك هذا تجاهك، حيث من الواجب عليكي أن تحترمي مشاعره، وتقدري ذلك.

كيف يكون الانفصال بداية لعلاقة أكثر قوة وحب من أسرار محمد حماقي

المساحة الشخصية

من المهم أن يحصل كل منكما على مساحته الشخصية التي تساعده على ترتيب أوراقه، وكيفية معالجة الأمور، على أن تعود بعدها المعاملة بينكما بشكل طبيعي حتى لا تخسرينه.

ولا تشعرين بالذنب، بسبب رفضك الارتباط به، فهذا أمر ليس بيدك، ولابد أن يكون الطرفين يحملان لبعضهما نفس المشاعر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More