دراسة أمريكية حديثة.. تناول هذا الطعام 3 مرات أسبوعياً يحميك من سرطان الأمعاء

لم تتوقف الدراسات والأبحاث العلمية عن التوصل لأسباب العديد من الأمراض الخطيرة، التي تهدد حياة الأشخاص وكيفية الوقاية منها، لصحة أفضل، ومن هذه الأمراض سرطان الأمعاء، في ظل ارتفاع عدد المصابين بهذا المرض على حسب الإحصائيات الدولية السنوية.

وقد توصلت دراسة بريطانية حديثة، عبر تجربة ودراسة أجريت على مليون ونصف شخص، تم متابعتهم على مدار 15 عام، ونمط غذائهم، لتكشف الدراسة عن الأشخاص الذين اعتمدوا في نظامهم الغذائي على وجبات من السمك كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة كبيرة عن غيرهم لهذا المرض، وذلك بالأدلة العلمية التي سنرصدها عبر نقاط من خلال الدراسة الحديثة.

الأسماك طعام يحارب سرطان الأمعاء

أظهرت الدراسة التي قام بتمويلها الصندوق العالمي للبحث عن أسباب السرطان، عن أن البيانات التي تم جمعها عن الأشخاص الذين انخفض لديهم نسبة الإصابة بهذا المرض، كانوا يعتمدون على الأسماك بمعدل 3 وجبات على الأقل إسبوعياً، وقد ساهم ذلك بفضل ما تحتويه الأسماك على العديد من المعادن والأحماض الدهنية على وجه التحديد في محاربة سرطان الأمعاء وقدرتها على محاربة الخلايا السرطانية، مما يجعله غذاء مثالي لهذا المرض.  

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أنواع الأسماك المحاربة لسرطان الأمعاء على حسب الدراسة

وأكد الباحثون على أن الأسماك بشكل عام، تعد من الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد وتحارب العديد من الأمراض الخطيرة، إلى جانب ما توصلت إليه الدراسة البريطانية من نتائج من محاربة هذا الطعام لمرض سرطان الأمعاء، كما ذكر الباحثون بعض أنواع الأسماك التي تساهم في محاربة هذا المرض منها السلمون، والإسقمري.

وتشكل هذه النوعية من الأسماك أهمية كبيرة، حيث تحمي أيضاً من أمراض القلب الخطيرة، والتي تؤدي إلى الوفاة، بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الأوميجا 3.

ونصح الباحثون، بإدخال الأسماك إلى النظام الغذائي اليومي للأشخاص للوقاية من الأمراض المختلفة.

4 تمارين رياضية لإنقاص الوزن بدون مجهود

فوائد الأسماك للصحة والجسم

1 – الحد من الإصابة بالأمراض السرطانية، وبالتحديد سرطان الأمعاء بحسب الدراسات الحديثة.

2 – تحسين خلايا الجسم والوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.

3 – تعزيز عملية الدماغ، وزيادة التركيز، وتحسين النشاط الذهني، والوقاية من مرض الزهايمر.

4 – تعد الأسماك غذاء مثالي للحوامل للحفاظ على صحتهم وصحة الجنين، ورفع معدلات الخصوبة ومفيد للرجال أيضاً لتحسين القدرة الجنسية.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More