10 فوائد في المانجو تجعلها مثالية لحماية صحتك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

المانجو من الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر المختلفة، والتي يمكنها أن تكون بديلاً لكثير من العلاجات لما تحتويه من فوائد صحية عديدة، ولهذا يطلق عليها ملكة الفواكه.

وتعد المانجو من الفواكه الصيفية، والمحببة لدى الجميع، بمذقها اللذيذ، والتي ستحبها أكثر بعد معرفتك لفوائدها الصحية العديدة، ولن تستغنى عنها بعد اليوم، لتكون على قائمة أولويات الفواكه التي تتناولها، وإليكم أهم 10 فوائد صحية للمانجو.

أهم فوائد فاكهة المانجو للصحة والجسم

1 ـ تعد المانجو بمثابة درع منيع للفيروسات والأمراض، حيث تحتوي على فيتامين (سي)، و(أ)، (e)، و(ب)، إلى جانب حمض الفوليك، وكلها فيتامينات وعناصر مهمة لتقوي الجهاز المناعي في الجسم، ومحاربة الأمراض الخطيرة.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

2 ـ تعزز المانجو صحة القلب، وتحمي من أمراضه الخطيرة، وتعمل على خفض مستويات ضغط الدم العالي، واسترخاء الأوعية الدموية، لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، والماغنسيوم.

3 ـ تحتوي المانجو على الإنزيمات التي تساعد على تحويل النشويات إلى سكريات والاستفادة منها لطاقة الجسم، وتفتيت الطعام ليس هضمه، مما يساعد على تحسين عملية الجهاز الهضمي، وتعالج حالات الإسهال والإمساك.

4 ـ تساعد المانجو على الحفاظ على صحة العيون، وتقوية النظر، حيث تحتوي على بعض العناصر ومضادات الأكسدة التي تحمي العيون من أشعة الشمس، وتحميها من الجفاف.

5 ـ تقلل المانجو من فرص الإصابة ببعض الأمراض السرطانية، مثل سرطان الثدي والمعدة والدم، لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تقتل الخلايا السرطانية، وتمنع تكونها.

6 ـ تعمل المانجو على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، وذلك بفضل احتوائه على البكتين والألياف وفيتامين سي.

7 ـ تحمي المانجو المرأة الحامل، من فقر الدم، وتحافظ على توازن السوائل في الجسم، وتحسن من نمو الجنين وتقوي عظامه وأسنانه وتمد الأم بالطاقة، وتنظم ضربات القلب.

8 ـ تحسن المانجو الذاكرة، وتقوي التركيز، حيث تعد غذاءاً مثالياً لصحة الدماغ بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات.

9 ـ تحارب المانجو الشيخوخة المبكرة، وتساعد على صحة البشرة، وجعلها أكثر شباباً لما تحتويه من نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

10 ـ تساهم المانجو في إنقاص الوزن، حيث تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة لكونها غنية بالألياف والماء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More