5 علامات تخبرك بأن هذا الشخص يستنزفك عاطفياً

الحب قد يجعل الإنسان لا يرى الكثير من العيوب في الطرف الأخر، وربما ينظر دائماً إلى مميزاته فقط، ولابد أننا نتفق على أنه لا توجد علاقة مثالية بين أي شريكين، حيث تمر العلاقات بالشد والجذب، ولاستمرار الحياة لابد أن يسعى الطرفين فيها بكل طرق للحفاظ عليها بالمشاركة والتعاون.

ولكن إذا كنت تشعر دائماً بالإرهاق والتعب في علاقتك مع شريك حياتك، وأنك دائماً الذي يعطي، وترى أن هذه العلاقة لا تلبي احتياجات العاطفية، بينما أنت في حالة استنزاف عاطفي دائماً، فهذا الأمر يشكل خطراً كبيراً، ويشير إلى ضرورة الانفضال، ومن خلال ما يلي نقدم لك 5 علامات تخبرك أن الطرف الأخر يستنزف مشاعرك وعواطفك.

علامات تخبرك أن هذا الشخص يستنزفك عاطفياً

القلق الدائم

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

هناك فرق كبير بين أن تقدم الدعم الدائم لشريك حياتك وتقف بجانبه عندما يمر بأزمه، وبين أن تعيش مشاكله بدلاً عنه، وتجد نفسك دائماً دائم القلق والتفكير في مشكلاته التي عليك حلها.

الانتقاد الدائم

عندما يوجه طرف للأخر انتقاد دائم واتهام بعدم الاهتمام به وإهماله، ويكون هذا الأمر غير صحيح، حيث يريد هذا الشخص أن تكرس حياتك له، فهذا مؤشر إلى أن هذه العلاقة بها طرف يسعى لاستزاف الأخر عاطفياً.

التقييد النفسي

عندما تجد نفسك دائماً تتعامل مع شريك حياتك على غير طبيعتك، ولا تستطيع أن تعبر له عن عواطفك ومشاعرك وأرائك، وأيضاً الحرص في كل كلمة تنطق بها، فهذا يدل أنك في علاقة غير مريحة وغير مرضية لك، تتعرض فيها للاستنزاف العاطفي.

الابتعاد عن الأخرين والعزلة

عندما تجد نفسك الرغبة في الجلوس وحيداً، والعزلة حتى عن شريك حياتك، وأيضاً الابتعاد عن التعامل مع الأصدقاء، فهذا يدل أنك مستنزف عاطفياً، وليس لديك طاقة للتعامل حتى مع الأصدقاء.

الإرهاق الجسدي

ترتبط الصحة العقلية بالصحة الجسدية، حيث تؤثر بشكل كبير عليك، وقد تشعر كثيراً بالإرهاق الجسدي، حيث أن على سبيل المثال التفكير كثيراً يجعلك لا تستطيع النوم بشكل جيد، كما أن هذا ينعكس على جميع جوانب حياتك ويجعلك ليس لديك أي طاقة للقيام بأي نشاط حتى لو كان ترتيب غرفتك، حيث أنه من الصعب التركيز والقدرة على مهامك في الوقت الذي تعاني فيه من إرهاق ذهني.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More