5 نصائح للتعامل مع طفلك بعد إستئصال اللوزتين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعد عملية إستئصال اللوزتين، من أكثر العمليات الجراحية الشائعة التي يخضع لها الأطفال بسبب تأثير إلتهاب اللوزتين الذي يؤدي إلى مضاعفات عديدة لصحة الطفل.

ولكن بعد إجراء هذه العملية تكون كثير من الأمهات في حالة قلق وحيرة من كيفية التعامل مع طفلها، والعناية به لإتمام شفائه على أكمل وجه، دون أن متاعب وآلام يعاني منها طفلها في ذلك الوقت، خصوصاً وأن الأطفال دائماً يبحثوا عن التعامل بشكل طبيعي بعد إجراء العملية الجراحية، وتناول كل الأطعمة التي تعودوا عليها، وهو الأمر الذي من الصعب ممارسته، وإليكي عزيزتي الأم مجموعة من النصائح التي تساعد على العناية بطفلك ورعايته بعد إستئصال اللوزتين.

كيف تتعاملين مع طفلك بعد إستئصال اللوزتين

عدم إهمال الأدوية

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

الاهتمام بإعطاء الطفل جرعات الأدوية التي وصفها الطبيب في مواعيدها والمواظبة عليها دون إهمالها أو نسيانها، حيث يساهم ذلك في المقام الأول في تسكين آلام الطفل وسرعة شفائه، وتحسن حالته الصحية.

السوائل والمثلجات

احرصي على إعطاء طفلك جرعات من الحلوى المثلجة، مثل الأيس كريم والجيلي والأرز باللبن والمهلبية، وغيرها من الأطعم، إلى جانب أيضاً السوائل من العصائر وغيرها، حيث يساعد ذلك على انقباض الأوعية الدموية والتئام الجرح، وتخفيف ألامه في منطقة الحلق بعد العملية.

الراحة التامة

الأطفال كثيرين الحركة بطبيعتهم، ولكن ينصح بالراحة التامة في الأيام الأولى من إجراء العملية، وعدم بذل أي مجهود كبير حتى لا يؤثر ذلك على صحة طفلك ويتسبب في مضاعفات له.

أطعمة خفيفة

يعد الطعام بالنسبة للطفل في هذه الفترة أمر صعب، وتعاني الكثير من الأمهات من هذا الأمر بسبب عدم استطاعة طفلها على الأكل، وفي نفس الوقت من المهم أن يتناول وجبة جيدة مع الأدوية التي يتناولها والمضادات الحيوية، في هذه الحالة عليكي تحضير وجبات خفيفة له يسهل بلعها ويستطيع أن يتناوله دون أن تسبب له أي جرح كالشوربة أو الزبادي، والأطعمة المهروسة.

العسل الأبيض

يعد العسل الأبيض من الأطعمة التي تساعد على تسكين الألم والتئام الجروح بفضل خصائصها التي تحتوي عليها من مواد معالجة وفيتامينات، فاحرصي على تشجيع طفلك على تناول العسل الأبيض في هذه الفترة بالتحديد، كما أنها ستمد جسمه بالعديد من العناصر المفيدة له.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More