5 نصائح تساعدك على إنجاز عملك في وقت قصير

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يستغرق بعض الأشخاص وقتاً طويلاً، في القيام ببعض المهام المكلف بها داخل العمل، عن الوقت الطبيعي، وقد لا يستطيع مع كل ذلك إنجاز ما تم تكليفه به، وهو ما يثير غضب رؤسائه وقد يعرضه للجزاءات.

ولأن هذا قد يؤثر على مكانة البعض سلبياً داخل العمل، وقد يطيح به من مكانه هذا، فنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على إنجاز مهامك في وقت قصير، ويجعلك في صورة جيدة أمام روسائك، وتساعدك على ما تطمح له من ترقية وإشادة من حولك، وإليك أهم هذه النصائح.

نصائح مهمة لإنجاز مهامك في العمل في وقت قصير

النصيحة الأولى

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

من الأسباب التي تؤثر بشكل كبير على تضيع الوقت، وعدم إنجاز أي مهام، هو عدم النظام، لذلك يجب على الموظف على سبيل المثال تنظيم أوراقه والتخلص من الأوراق التي لا يحتاجها، وترتيب ما يحتاجه، حيث يسهل ذلك عليه القدرة على الوصول ما يحتاجه سريعاً لإنجاز المهام، بدلاً من تضيع وقته في مثل هذه المشاكل.

النصيحة الثانية.

. تراكم المهام، من أكثر الأشياء التي تتسبب في عدم الإنجاز، لذلك إذا كنت ترغب في أن تكون موظفاً منجزاً، فعليك عدم تأجيل مهامك لوقت أخر، وإنهي كل منهما أول بأول حتى لا تتراكم المهام.

النصيحة الثالثة..

البيئة المحيطة تأثر عليك، ولا شك أن مكتبك هو أول ما يؤثر عليك، فحاول تنظيم سطح المكتب من ملفات وأوراق، لتبدو الأمور أكثر وضوحاً، وحتى لا تشعر بالتوتر.

النصيحة الرابعة..

عندما تبدأ عملك، اعطيه كامل تركيزك، وابتعد عن الأمور التي قد تهدر وقتك، مثل الحديث مع الزملاء، أو تناول الطعام والمشروبات، خاصة خلال الوقت الذي بدأت فيه في العمل، حيث يؤثر ذلك سلبياً على نشاطك، ويجعلك تهدر الكثير من الوقت.

النصيحة الخامسة..

حاول تنظيم المواعيد، والاحتفاظ بالبيانات التي تحتاجها، حيث سيسهل عليك ذلك مهامك، ويساعدك على عدم إهدار الوقت في البحث عن بيانات أو أي شئ يخص عملك.

النصيحة السادسة..

تجنب القيام بمكالمات غير ضرورية أو تتفقد هاتفك لمتابعة من أرسل لك رسائل نصية، والرد عليها، حيث يشغلك ذلك عن عملك ويهدر وقتك.

للشباب.. اعرف كيف تجدد طاقتك وتكافح الخمول

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More