صدمة.. إماراتي يحول 30 ألف درهم لصديق تعرف عليه عبر (ببجي)

باتت الكثير من المشكلات تخفي وراءها الألعاب الإلكترونية، ذلك العالم الافتراضي الذي يبحث بداخله الأشخاص عن علاقات وهمية، فهي لا تولد العنف فحسب، بل أيضا الاستغلال المادي والاحتيال من قبل البعض،  لنفاجأ بشاب إماراتي في مدينة العين يدعى (حمد 28 عاماً)، يعمل في وظيفة حكومية مرموقة، إلى جانب إدارته مشروعه الخاص الذي يتمثل في إطلاقه لمطعم في إحدى إمارات الدولة، يقوم بتحويل مبلغ 30 ألف درهم لصديق تعرف عليه من خلال لعبة (ببجي) .

وفي التفاصيل، كان الشاب حمد يدمن لعبة(ببجي) بشكل غير الطبيعي، وصار لديه علاقات وصداقات أصبح يثق بها ثقة عمياء، ومنها صداقته مع الشاب (زيد) الذي يقطن في إحدى الدول العربية.

حيث أخبر الأخير الشاب المواطن، بعد توطيد صداقتهما، عن ظروفه الأسرية التي تعاني من التشتت، إلى جانب الظروف المادية الصعبة، لدرجة أن الجامعة أوقفت انتسابه إليها، لأنه لم يدفع الأقساط المطلوبة منه، كما أن والده لم يعد يصرف عليه مطلقاً، بل يطالبه بالبحث عن عمل، حتى يتمكن من إعالة نفسه والعودة كطالب في الجامعة.
وبعد عدة مكالمات ومحادثات أحس (حمد) بحال صديقه، فما كان منه إلا أن قام بتحويل 30 ألف درهم حتى يستطيع (زيد) الصرف على نفسه، وشراء المستلزمات من مأكل ومشرب وملبس، ومنها دفع الأقساط ليعود طالباً في الحرم الجامعي.
لم يقف الأمر عند هذا، بل وعد حمد صديقه أيضاً بتحويل مبلغ آخر بعد 3 أشهر، لتصاب والدته وأفراد الأسرة بصاعقة، حال علمهم بما فعل حمد الذي دافع عن نفسه بتقديم الخير والمساعدة. إلا أنه عجز عن الرد على سؤال والدته، (هل تعلم يقيناً وحقيقة بظروف وأحوال صديقك العربي، حتى تقوم بتحويل مبلغ كبير كهذا؟!)
يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية ، حذرت من أن إدمان الألعاب الإلكترونية يمكن تصنيفه كمرض مزمن يؤدي إلى اضطراب الصحة العقلية لعدد كبير من مستخدميه، وتسبب في أكثر من 40 ألف حالة طلاق حول العالم حتى الآن، حسب تلك الإحصائيات.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More