7 طرق فعالة للتغلب على الشعور بالغثيان والقئ بدون أدوية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الشعور بالغثيان المستمر، من المشاكل الصحية الشائعة التي تواجه البعض، وعلى الرغم من أنها مرتبطة بمشاكل في الجهاز الهضمي، إلا أنها قد تكون أحياناً أخرى تشير إلى خلل في أجهزة الجسم.

ولأنها من المشاكل المزعجة، والتي تجعل الأشخاص في حالة تعب شديد، وفقدان دائماً للطاقة والحيوية، نقدم لكم عبر السطور القادمة بعض الطرق التي يمكنكم اتباعها للتغلب على هذا الشعور بالغثيان والقئ، والتي ينصح بها الأخصائيون لتقليل الآلام ومتاعب الشعور بالغثيان والقئ بدون أدوية، وإليكم هذه الطرق.

أشياء يجب اتباعها للتغلب على الشعور بالغثيان والقئ

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ التعرض للهواء النقي، حيث يعمل ذلك على تخفيف الشعور بالغثيان، ويساهم في السيطرة عليه، ولهذا ينصح الأخصائيون بالابتعاد عن الأماكن المغلقة عند الشعور بالغثيان.

2 ـ تناول المشروبات التي تعمل على تهدئة المعدة، والتخلص من مشاكلها وتزيل الالتهابات، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، ومن هذه المشروبات النعناع والزنجبيل اللذان يحتويان على خصائص ومركبات تعمل التخلص من حموضة المعدة والتشنجات التي قد تصيب المعدة والأمعاء.

3 ـ ينصح بتقسيم الوجبات الرئيسية على وجبات صغيرة، حيث من الممكن أن تؤثر الوجبات الضخمة على المعدة وتزيد من الشعور بالغثيان والقئ، وبالتالي يمكن تقسيم الوجبات إلى 6 وجبات صغيرة، يتم تناولها على مراحل.

4 ـ من الأشياء التي تساهم أيضاً في تقليل الشعور بالغثيان والقئ هي تجنب تناول الوجبات ذات الدهون العالية والمقلية والساخنة، وأيضاً الأطعمة ذات الروائح القوية، حيث تعمل هذه الأنواع من الأطعمة على تهيج المعدة لمن يشعرون بالغثيان بشكل مستمر.

5 ـ ينصح بعد النوم بعد تناول الطعام مباشرة، مع الحركة، حيث يسهل ذلك في عملية الهضم، وبالتالي يقلل من هذا الشعور المزعج.

6 ـ بعض الأطعمة يمكن أن تكون حلاً فعالاً لتخفيف الشعور بالغثيان، وخاصة التي تحتوي على الزنجبيل لتأثيره القوي على علاج مشاكل المعدة والغثيان، ومنها البسكويت بالزنجبيل.

7 ـ حاول أن تشغل نفسك بشكل دائم عن هذا الشعور، والعمل على تهدئة أعصابك والاسترخاء الذي من شأنه يخفف آلام المعدة، مثل سماع موسيقى أو أي شئ أخر.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More