فيديو.. الرحالة بخيت المالكي يوثق رحلته لقمة إيفرست حاملًا صورة خادم الحرمين

في رحلة محفوفة بالمخاطر الجمة ، فضلا عن المتعة والإثارة ، وثق الرحالة بخيت المالكي، لحظة وصوله لقمة إيفرست، حاملاً معه صورتي خادم الحرمین الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

وقال المالكي عن رحلته إلى القمة، ( انطلقنا من جدة وقوفاً بالشارقة، ووصلنا الى النيبال، مدينة كاتمندو وجلسنا فيها يومين، تسوقنا في المدينة وشرينا ماينقصنا من أدوات الهايكنق استعداداً للرحلة) وفق صحف محلية.

وتابع، ( ثم اتجهنا إلى لوكلا في طائرة صغيرة ولكن لم يحالفنا الحظ في الوصول لسوء الأحوال الجوية وعدنا إلى كاتمندو، وانطلقنا اليوم الذي يليه ووصلنا إلى لوكلا (نقطة البداية) ولله الحمد).

واستكمل، (ثم حملنا حقائبنا واتجهنا سيراً على الأقدام إلى بيوت الشاهي في قرية فاكدينق ، مسافة ١٣ كم ، والمبيت فيها ، كان معانا حمَّالين مرافقين لنا طوال الرحلة يشيلون الشنط الزائدة لكل فرد).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

واستطرد ، ( وفي اليوم الثاني واصلنا المسير على الجسور المعلقة من فوق الأنهار الجارية وتسلق الجبال ، مسافة ٢٢ كم اتجاهاً الى قرية نماتشي بازار والمبيت فيها).

وأضاف: واستقبلنا الرحالة السعوديين محمد الشاهين وأخوه عثمان الشاهين ، بعد العوده من رحلتهم الميمونة لقاعدة ايفرست، بيض الله وجهيهما ، مثلوا المملكة العربية السعودية بالزي السعودي.

وأردف، (وفي اليوم الثالث واصلنا المسير الى بيوت الشاي في قرية كومجينج ، مسافة ٥ كم ثم المبيت فيها، وفي اليوم الرابع تابعنا المسير إلى قرية تينجبوتشي وفيها معبد بوذي ، ثم اتجهنا إلى قرية ديبوش ، مسافة ١٢ كم والمبيت فيها .. وفي اليوم الخامس سرنا مسافة ١٤ كم إلى قرية دينجبوش.)

وتابع، ( وفي اليوم السادس واصلنا المشي ، مسافة ٨ كم إلى قرية دكلا والمبيت فيها، وانطلقنا في اليوم السابع إلى قرية لوبوش ، مسافة ٥ كم والمبيت فيها)

واختتم: وفي اليوم الثامن واصلنا المسير في ظروف صعبة من ناحية الصداع وضيق في التنفس بسبب الضغط وقلة الأكسجين بإرتفاع ٥١٦٥ متر فوق مستوى سطح البحر ، ودرجة الحرارة -٦ ْ ، ومشينا مسافة ٢١ كم إلى قرية قوراك شيب، في نفس اليوم الثامن صعدنا إلى المخيم الرئيسي لجبل إيفرست بإرتفاع ٥٣٦٤ متر فوق مستوى سطح البحر ولله الحمد ، وبلغت مسافة الصعود حتى قاعدة إيفرست ١٠٠ كم ، مع التأقلم.

تعليقات

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More