(الإسكان) تؤكد: ضريبة القيمة المضافة تطبق على المنزل الأول

أكدت وزارة الإسكان السعودية، أن ضريبة القيمة المضافة تُطبّق على المنزل الأول، مشيرة إلى أن الدولة تتحمل الضريبة من قيمة المنزل حتى 850 ألف ريال.

وكشفت الوزارة، تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5% من سعر المنزل بحد أقصى 850 ألف ريال، حيث تهدف مبادرة سداد ضريبة القيمة المضافة ضمن برامج ومبادرات الوزارة لتخفيف العبء الاقتصادي على الأسر السعودية جراء قيمة الضريبة، ولضمان سرعة تملكهم للمسكن الأول، ضمن خيارات الإسكان والتمويل المتعدد والتي تشمل شراء وحدات جاهزة من السوق، حتى وإن لم يكن من المدرجين ضمن قوائم الوزارة أو صندوق التنمية العقارية.

وتستهدف مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول تذليل العقبات أمام المواطن لتملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين عن طريق تحمل الدولة عبء مبلغ ضريبة القيمة المضافة عن الأسر وذلك تنفيذاً للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وأوضحت الوزارة أنه يمكن معرفة المزيد عن مبادرة تحمل الضريبة ومعرفة التفاصيل، كما يمكن معرفة حالة الاستحقاق للمستفيدين عبر الاستحقاق الفور .

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More