للشباب.. اعرف كيف تجدد طاقتك وتكافح الخمول

يشعر بعض الرجال، بفقدان الطاقة والحيوية، ويسيطر عليه الخمول الدائم، رغم عدم الشكوى من أي مرض عضوي، وهو ما يؤثر على حياته المهنية والإجتماعية، ويجعله دائماً في حالة تعب شديد.

ما علاج الخمول

وعلى الرغم من أن الأمر، قد لا يمثل أي خطورة، ولكنه يؤثر بشكل سلبي على الحياة اليومية بالنسبة له والأداء، لذلك نقدم لك عزيزي الرجل بعض الطرق التي يمكنك التغلب بها على الخمول والإرهاق المستمر وتجدد طاقتك، وذلك عبر نصائح فعالة للخبراء والأخصائيون، فقط اتبع ما يلي.

كيف تجدد طاقتك وتكافح الخمول والإرهاق

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

احسن اختيار طعامك

تأكد أن أي شئ تمر به صحياً، يعود على طريقة غذائك والأنظمة التي تتبعها، حيث أن الجسم يحتاج إلى بعض العناصر الغذائية حتي يعمل بشكل جيد، لذلك احرص على أن تحسن اختيار طعامك، واختار الأطعمة التي تفيدك، وينصح خبراء التغذية بضرورة أن تضم وجبات كل من الحبوب الكاملة، والفواكه والخضروات والبروتينات، فالغذاء السليم سيمنحك جسم سليم، ويعزز من طاقتك.

اشرب الكثير من السوائل

يهمل الكثير من الرجال، أهمية تناول السوائل، ويركز على مشروبات مثل الشاي والقهوة، والمشروبات المحلاة بالسكر، كل هذا سيمنحك بالفعل ارتفاع سريع في مستويات الطاقة في الجسم، لكن في نفس الوقت سيؤدي إلى هبوط سريع أيضاً، وتشعر بعدها بالتعب والخمول، لذلك يجب أن تتناول المشروبات التي من شأنها تحافظ على التوازن في مستوى الطاقة مثل العصائر الطبيعية، والحرص على كميات كافية من الماء.

علاج الخمول في الجسم

حرك جسمك

الجلوس لفترات طويلة في وضعية بعينها، سواء الجلوس لساعات طويلة في مكتب العمل أو المذاكرة، كلها أمور تؤدي إلى تعب العضلات واستنزاف الطاقة، لذا احرص على أن تأخذ راحة من فترة لأخرى، قم فيها بالمشي.

الرياضة

ممارسة الرياضة، من العادات الصحية السليمة، والتي تساهم في تعزيز الطاقة وتقوية العضلات، لذلك احرص على أن يكون لك وقت يومياً لممارسة التمارين الرياضية.

خمول
شهر رمضان

تناول فيتامين B

يؤكد الأخصائيون، أن نقص فيتامين B، لدى الرجال يقلل من مستوى الطاقة، لذلك ينصح بتناوله من خلال الأطعمة أو المكملات الغذائية، حيث يساعد على تحسن نشاط الخلايا العصبية، وتعزيز الطاقة في الجسم.

الخمول و الشعور بالتعب والارهاق الدائمين ما اسبابه وكيف نتخلص منه

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More