للشابات فقط .. بدون مسكنات أطعمة تخفف من آلام الدورة الشهرية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعاني الكثير من الشابات، من تقلصات الدورة الشهرية، وآلامها الغير محتملة، والتي تلجأ للتخلص من أوجاعها وآلامها إلى الأدوية من المسكنات، والتي يحذر الأخصائيون من تناولها كثيراً.

ولأن الإفراط في تناول المسكنات يؤثر سلبياً على الصحة، فينصح الخبراء في هذه الفترة بالاعتماد على المواد الطبيعية سواء من خلال المشروبات أو الأطعمة التي يمكنها أن تخفف من آلام وتقلصات الدورة الشهرية دون أي أضرار، بل على العكس ستعود عليكي بفوائد عديدة، وإليكي قائمة بالأطعمة التي يمكنها أن تكون بديلاً طبيعياً للمسكنات في تلك الفترة، فقط تابعي ما يلي.

أطعمة تخفف من تقلصات الدورة الشهرية وآلامها

الشكولاته الداكنة

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

تحتوي الشكولاته الداكنة على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تحارب الالتهابات والتقلصات المؤرقة، وبالتالي فهي خياراً مثالياً وصحياً، بعيداً عن المكسنات المضرة.

 

الزبادي

يساهم الزبادي في تقليل الشعور بالتقلصات لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم، فاحرصي على تناوله قبل وأثناء فترة الدورة الشهرية، حيث سيعمل بشكل كبير على تقليل آلامها.

زبدة الفول السوداني

فوائدة عديدة تتضمنها زبدة الفول السوداني، والتي أصبحت من الأطعمة الصحية المنتشرة مؤخراً، وتساعد زبدة الفول السوداني على تخفيف التقلصات والتشنجات خلال الدورة الشهرية، فقط بتناول ملعقة واحدة منها يومياً.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على نسبة عالية من الأوميجا3 والأحماض الدهنية الآمنة التي تساهم في تخفيف الالتهابات والتقلصات، وتناولها يساهم في تقليل تشنجات العضلات وآلام الدورة الشهرية.

سمك السلمون

يحتوي أيضاً سمك السلمون كبذور الكتان على نسبة كبيرة من الأوميجا3، والتي تساعد على محاربة الشعور بالتقلصات وتحل بديلاً قوياً للمسكنات.

الموز

ينصح الخبراء والأخصائيون، بتناول فاكهة الموز خلال هذه الفترة لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والذي يساهم بدوره في تقليل التقلصات وآلام الدورة الشهرية، كما أنها تعود بفوائد عديدة على صحة المرأة لاحتوائها على العديد من الفيتامينات.

الأناناس

يعمل الأناناس على تحسين الحالة المزاجية، وتخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وبالتالي تصبح من الفواكه ذو حدين، خاصة أن الشابات تؤثر الهرمونات في تلك الفترة على حالتهن المزاجية، مما يعد الأناناس من أكثر الأطعمة مفيدة في هذه الفترة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More