أسباب ظهور الشعر الأبيض المبكر والوقاية منه لجمالك

لم يعد ظهور الشعر الأبيض في الشعر يقتصر فقط، على التقدم في العمر، بل أصبح بمثابة شبح يطارد الشابات ممن هن في سن العشرينات، والذي يعتبر من المشاكل المزعجة والمحرجة، لكونه يؤثر على جمالهن وشبابهن.

وتتسأل الكثير من الشابات، عن سر ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر، وكيفية الوقاية منه، والتغلب عليه لاستعادة جمالهن، كل ما يرواد عن هذا الأمر ويدور في ذهنك من أسئلة، سنجيب عليه من أجلك فيما يلي، للحفاظ على جمالك والتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

يعد السبب الرئيسي لظهور الشعر الأبيض لدى الشابات في العشرينات، هو نقص الميلانين في الجسم وهو المسؤول عن اللون، ويكون ذلك نتيجة عوامل عدة منها..

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

1 ـ سوء التغذية والذي يؤثر على وظائف الجسم وعملها، مما يؤدي إلى خلل، حيث يحتاج الجسم لكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحته، ومنها صحة الشعر الذي يتأثر بالغذاء.

2 ـ انعدام نظافة الشعر، يحتاج الشعر كالبشرة للعناية المستمرة والتنظيف الجيد، للحفاظ على فروة الرأس حتى لا يؤثر ذلك على الميلانين.

ماسك الكولاجين للعناية بالبشرة من روتين مي حلمي

3 ـ الحالة النفسية تؤثر كثيراً على صحة الشعر، فهي تعمل على تساقطه، وجعله بحالة سيئة، كما تؤثر على مادة الميلانين فيه.

4 ـ أمراض المناعة الذاتية، والتي تؤثر بشكل كبير على نقص الميلنين، وظهور الشعر الأبيض.

5 ـ التدخين، يدمر صحة الشعر، ويسيب بأمراض الشيخوخة المبكرة، ويعد من أسباب الشعر الأبيض.

كيفية الوقاية من الشعر الأبيض وعلاجه

1 ـ التغذية الجيدة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد، والفيتامينات التي يحتاجها الشعر

2 ـ تنظيف الشعر جيداً، والعناية به، للحفاظ على صحته، ومحاربة الشيب المبكر.

3 ـ السيطرة على الحالة النفسية، والامتناع عن التدخين، واستشارة الطيبب.

وصفات سحرية للتخلص من الشعر الأبيض

وصفة زيت جوز الهند والليمون

اخلطي ملعقتين من كل من عصير الليمون مع زيت جوز الهند، وضعيهما على النار حتى التدفئة، ضعي الخليط على شعرك، ودلكي فروة الرأس به والشعر لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة زيت الخروع مع الخردل

اخلطي ملعة من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت الخردل، ثم ضعي على النار حتى التدفئة، ودلكي فروة الرأس به والشعر لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، وتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

وصفة عصير البصل

دلكي فروة الرأس بكمية كافية من عصير البصل ذات القدرة الفعالة للتخلص من الشعر الأبيض، لعدة دقائق، ثم اتركيه من 30 دقيقة إلى 60 دقيقة، مع عدة مرات في الأسبوع.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More