نصائح مهمة عند تربية الكلاب لحماية طفلك وصحته

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الكلاب من الحيوانات الأليفة، التي تميل العديد من الأسر لتربيتها لأسباب عدة منها الحراسة، ومن الحيوانات المحببة لدى الأطفال، والذين يعتبرونها من الأصدقاء لهم، ويقضون برفقته أغلب الوقت.

ولكن على الرغم من ذلك، فلم تكن تربية الكلاب في المنازل أمر ليس سهلاً، حيث تحتاج الكلاب المزيد من الرعاية والعناية حتى لا يتحول هذا الحيوان الأليف والصديق الوفي الممتع إلى ضرر كبير يهدد صحة طفلك بأمراض خطيرة، والعديد من المشكلات الصحية، ومنها تسمم الدم والأمراض الجلدية الخطيرة، وضعف الجهاز المناعي للجسم الذي يعمل على مقاومة الأمراض والتصدي لها وغيرها، ومن خلال ما يلي، نقدم لكي عزيزتي الأم 5 نصائح مهمة لحماية طفلك وصحته عند تربية الكلاب في المنزل.

نصائح مهمة لحماية الأطفال من الأمراض عند تربية الكلاب

الكشف الدوري والتطعيمات

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أمراض الكلب هي أمراض خطيرة للغاية، تؤثر على من حوله، لذلك يجب الحرص على الكشف الدوري على الكلب وصحته، وتطعيمه بصفة مستمرة، حيث تحسن التطعيمات من حالته الصحية، وفي نفس الوقت تحمي صحة طفلك من إصابته بأي عدوى.

الاهتمام بنظافة الكلاب

عند تربية الكلاب، يجب عدم إهمال نظافته، حيث يؤدي احتكاك الطفل بالكلاب الغير نظيفة إلى ضعف مناعة جسم الطفل، كما أن شعر الكلب قد يحمل بعض الميكروبات، لذلك ينبغي أن يتم تنظيف الطفيليات شهرياً وأيضاً تنظيف أسنان الكلب.

المتابعة الدورية مع الطبيب البيطري

من أجل تجنب بعض المضاعفات أو المشاكل الصحية، يجب المتابعة الدورية والمستمرة مع الطبيب البيطري، الذي يعطيك النصائح المهمة من حيث غذائه، ونوع اللقاحات والحقن التي يحصل عليها، وغيرها من الأمور المهمة للحفاظ على صحة الكلب وحماية طفلك.

إبعاده عن مناطق الأكل والنوم

من المهم والضروري إبعاد الكلاب عن أكل طفلك ومحيطه، وأيضاً عن فراشه أو مكان نومه، وذلك لمزيد من الحماية لطفلك، حتى لا يتم نقل أي ميكروبات للطفل.

تجنب تربية الكلاب في هذه الحالة

رغبة طفلك في تربية كلب ليس أهم من صحته، لذلك في حالة إذا كان طفلك يعاني من أمراض الصدر والحساسية، فيجب تجنب تربية الكلاب تماماً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More