المخرج المصري مجدي الهواري: المملكة تفوقت بامتياز في ضربة البداية المسرحية

أكد المخرج مجدي الهواري المشرف الفني والشريك المؤسس لكايرو شو المنتجة لمسرحية (٣ أيام في الساحل) للنجم محمد هنيدي، ان تجربة كايرو شو في المملكة العربية السعودية والتي بدأت بعروض موسم جدة الثقافي اثبتت بما لا يدع مجالا للشك ان المملكة نجحت بامتياز في سنة أولى مسرح على مستوى الجمهور والتنظيم والكوادر الفنية.

وتابع الهواري موضحاً: على مستوي الجمهور لم أكن اتخيل حجم التفاعل والوعي في التعامل مع أدبيات وبروتوكول المسرح، وخاصة أننا نتحدث عن شئ جديد وغير معتاد في المملكة، فمنذ اللحظة الأولى وحتى من قبل فتح الستار وبدء العرض وطاقة الجمهور الإيجابية في كل مكان، وهو ما انعكس بشكل كبير علي الفنانين وكافة العاملين في العرض، مشيراً إلى كلمة النجم محمد هنيدي في ختام أولى العروض عندما قال أنها كانت من أحلى ليالي العرض، بسبب الجمهور الذي يعد المحرك الحقيقي للفنان على المسرح.

تحية موجهه من الجمهور

وأضاف الهواري: ما قاله هنيدي لم يكن مجاملة بالتأكيد كان احساسنا جميعاً، وأيضاً عندما وجه الجمهور تحية حارة جداً للفنانة مها أبو عوف كان يعزيها بطريقته الخاصة في وفاة أخيها النجم الكبير عزت أبو عوف، ويعرب عن تقديره لالتزامها الفني والأدبي واحترامها لعملها ولهم كجمهور رغم حزنها الكبير.

وبالنسبة للكوادر الفنية شدد الهواري على أنه لم يكن يتصور أبداً ان يتم إنجاز بهذا الحجم خلال ٢٠ يوماً فقط، مشيراً إلى أنه كانت لديه تخوفات واسعة من عدم توفر الكوادر الفنية القادرة على هذا التحدي الكبير.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

وقال: الشباب السعودي بشركةُ صلة وهيئة الترفيه فاجأوني باحترافية عالية وقدرات واعدة ومواهب يمكنها ان تحلق بعيداً بقليل من التوجيه والتدريب لصقلها.

ما حققته دول أخرى في أعوام طويلة تحققه السعودية الآن في أشهر

وأضاف المخرج والمنتج ان كل هذه العوامل كانت عنصراً حاسماً في ان تتخذ كايرو شو قراراً بالأ يقتصر نشاطها على العروض الموسمية، وندرس بالفعل حالياً ان يكون لنا تواجد دائم في المملكة، وهناك الكثير من الأفكار المطروحة لتنفيذ ذلك، واستثمار تلك الثورة الثقافية والمجتمعية التي تشهدها المملكة والتي يعد المسرح من أهم أركانها، وخاصة ان الشعب السعودي أكد تذوقه الفني الممتاز وتعطشه الحقيقي لهذا التغيير الكبير الذي رغم تأخره إلا أنه تم إنجازه سريعاً ومبهراً، وكما قلت قبل ذلك فما حققته دول أخرى في أعوام طويلة تحققه السعودية الآن في أشهر.

وكشف مجدي الهواري ان عروض كايرو شو في المملكة لن تقتصر على مدينةً جدة فقط، ولكن ستمتد إلى مناطق أخرى على رأسها الرياض، مؤكداً ان النجاح الكبير الذي حققته عروض كايرو شو في موسم جدة جعله يشعر بالتفاؤل الشديد وبالثقة في النجاح الكبير بإذن الله.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More