تعرفي على إتكيت الأعراس قبل تحضيرك للزفاف

(ليلة العمر)، هذا هو اللقب الذي يطلق على ليلة الزفاف، حيث أنها لا تتكرر إلا مرة واحدة، وتسعى كل فتاة على أن يكون حفل زفافها من أجمل الحفلات، لتتذكره دائماً طوال حياتها مع شريك حياتها، ويعد التحضير لحفل الزفاف أمر شاق ومرهق للكثير من الفتيات، حيث أنهم يهتموا بأدق التفاصيل، بخلاف فستان الزفاف الذي يحتاج إلى وقت ومجهود لاختياره.

لكن كثير من الفتيات لا يعلموا أن هناك إتكيت الأعراس، وهو من الامور الهامة التي يجب ان تضعها في ذهنها أثناء فترة التحضير لحفل الزفاف، ومن خلال السطور القادمة نستعرض لكي عزيزتي الشابة المقبلة على الزواج أهم الشروط لـ(إتكيت الأعراس).

أهم الشروط التي يجب مراعاتها في إتكيت الأعراس

لا يشترط المبالغة في حفل زفافك

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

يجب أن تعلمي أولاً أن إتكيت الأعراس لا يشترط أبداً المبالغة أو صرف المبالغ الكبيرة في حفل الزفاف حتى تظهرين بالشكل الجيد لدى المدعويين، ولكن يجب أن تضعين في اعتبارك بعض الأشياء البسيطة الأخرى من أجل تحقيق إتكيت الأعراس.

بطاقات الدعوة لحفل الزفاف

خلال التطور التكنولوجي الذي نعيشه، يتوقع البعض أن الدعوة المطبوعة لحفل الزفاف أصبحت شئ من الماضي، ويمكن أن يستبدلها برسائل على السوشيال ميديا أو الواتس أب، لكن من إتكيت الأعراس طباعة دعوة لحفل الزفاف، ولا يشترط على الإطلاق أن تكون باهظة الثمن، بل يمكن أن تكون دعوة بسيطة ورقيقة.

للعروس استوحي عصرية منزلك من ديكور منزل الفنانة رانيا يوسف

إبلاغ المدعويين قبل موعد الزفاف بفترة كافية

لابد أن تضع في اعتبارك أهمية الوقت لدى المدعويين، لذلك يجب أن تصل لهم بطاقة الدعوة قبلها فترة طويلة، لا يقل عن أسبوعين، حتى يستطيعوا تنظيم أوقاتهم لحضور حفل الزفاف.

تزيين سيارة العروسين

سيارة العروسين من الأمور الهامة في إتكيت الأعراس، يجب تزيينها بالشبر الأبيض والورود، ولا يفضل المبالغة في تزيينها، بل أن البساطة في كافة الأمور تحقق الغرض المطلوب.

زينة مكان الحفل

يجب المراعاة في تزيين مكان الحفل عدم استخدام العديد من الألوان، بل يفضل استخدام لون واحد فقط، وهو الأبيض، المتعارف علية في تلك المناسبات.

الضيافة للحضور

تختلف الضيافة المقدمة للمدعويين من حفل زفاف لأخر، على حسب الميزانية المخصصة لهذا البند، ومهما كان نوع الضيافة، فمن إتكيت الأعراس أن تكون الضيافة شهية ونظيفة، مهما كان سعرها أو تكلفتها.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More