تعرف على الجينات التي يرثها الجنين من أبوية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

(من شابة أباة فما ظلم) مثال من ضمن العديد من الأمثلة التي تؤكد على أن الجنين يأخذ العديد من الجينات من الأبوين، لكن لا يعلم الكثيرين ما هي الأشياء التي يمكن أن يرثها الجنين من الأبوين، وهل الجنين يأخذ من الأب نفس الجينات التي يأخذها من الأم.

تلك الأشياء كلها تم تحديدها علمياً، ومن خلال السطور القادمة نستعرض أهم الأشياء التي يرثها الجنين من أبوية، وأي الجينات الأكثر تأثيراً على الجنين، هل جينات الأم أم الأب.

جينات الأب أكثر تأثيراً على الجنين من الأم

تؤثر جينات الأب على الجنين أكثر من الأم، خصوصاً لو كان نوع الجنين بنت وليس ولد، وعادة يرث الجنين من الأب من حيث الشكل الخارجي، يرث رأس الأنف والمنطقة المحيطة بالشفاء وحجم عظام الوجه، وزوايا العين وشكل الذقن، وكلها أشياء تتعلق بالجينات الورثية، وذلك حسبما ذكرت صفحة SMART على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك).

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

أشياء يرثها الجنين من الأبوين

الأسنان وحالتها الصحية

شكل الأسنان وحجمها من الأشياء التي يرثها الجنين من الأبوين، وليس ذلك فقط، بل أنه يرث أيضاً الحالة الصحية للأسنان، بمعنى أن لو كان أحد الأبوين يعانون من مشكلة في الأسنان بشكل دائم، فأن الطفل سيأتي يحمل نفس المشكلة، وذلك بنسبة كبيرة.

نسبة الذكاء

يرث الجنين نسبة الذكاء من الأبوين، حيث أثبتت الدراسات أن الأجنة الذكور يرثوا نسبة الذكاء الأكبر من الأمهات، بينما يرث الأجنة الفتيات نسبة الذكاء من الأبوين، لكن من الأب بنسبة أكبر، حيث تصل النسبة إلى 40% من الأم، بينما تصل إلى 60% من الأب.

الطول

يرث الجنين طول الجسم من الأباء، أكثر منه من الأمهات، حيث يتحدد طول الجنين على الأب بنسبة تصل إلى 60% لـ80%، والبقية تأتي نتيجة النظام الغذائي وأسلوب الحياة والصحة للطفل بعد ولادته.

لون العيون

من الأشياء التي يرثها الجنين من الأبوين هو لون العيون، فإذا جاء الطفل بلون عيون تميل إلى البنية، فهذا يعني أن أحد الأبوين، وتحديداً الأب، لديه عيون داكنة، أما الأطفال الذين يحملون عيون زرقاء أو خضراء، فهم ورثوا ذلك من أحد الأبوين، فلابد أن يكون أحد الوالدين لديه جين مسؤول عن اللون الأزرق.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More