منتخب الفراعنة يودع أمم إفريقيا عقب خسارته أمام جنوب إفريقيا

حالة من الحزن خيمت على الجماهير المصرية من عشاق الساحرة المستديرة ، بعدما ودع منتخب الفراعنة بطولة كأس الأمم الإفريقية مساء أمس السبت ، بعد خسارته أمام جنوب إفريقيا 1/0   في دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها مصر حاليًا وحتى 19 يوليوالجاري. 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب تيمبينكوسي لورش في الدقيقة 85 بعد استغلال ثغرة واضحة في الدفاع المصري.

وردًا على خسارة المنتخب المصري وخروجه من البطولة التي تلعب على أرضه ووسط جماهير ، اعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة فجر اليوم الأحد، استقالته وإقالة الجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أجييري.

وأورد الاتحاد في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك (أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية)، مضيفا أن الجهاز الفني والإداري للفراعنة مقال بالكامل.

وتعد هذه المرة الثانية التي يخرج فيها المنتخب المصري من البطولة عندما تكون مقامة على أرضه،  حيث تكرر الأمر في نسخة 1974 حينما تلقى خسارة أمام منتخب (زائير) الكونغو الديمقراطية حاليًا.

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

و توج منتخب الفرعنة بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا فى النسخ الثلاثة الأخرى التى استضافتها مصر فى أعوام 1959، 1986 و 2006.

وكان منتخب الفراعنة قد تأهل إلى دور الـ16، بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بينما وصل منتخب جنوب إفريقيا بعد احتلاله المركز الثالث فى المجموعة الرابعة.

ومن المقرر أن تواجه جنوب إفريقيا في ربع النهائي  نيجيريا التي فازت في وقت سابق على حاملة اللقب الكاميرون بنتيجة 3-2الأربعاء القادم في تمام التاسعة مساءً.

فيما تلتقي مدغشقر مع الكونغو الديمقراطية في ستاد الإسكندرية، بينما تلعب الجزائر ضد غينيا في ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More