6 نصائح مهمة لحماية جلدك من أشعة الشمس الضارة على الشاطئ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يزداد التردد على المدن الساحلية والذهاب إلى الشواطئ خلال فصل الصيف، لقضاء عطلة صيفية على البحر، ولكن في ظل ارتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس الحارقة، يصبح هناك قلق من الإصابات الجلدية وضربات الشمس.

وحتى تقضي عطلة صيفية رائعة، دون التعرض لأي مشاكل صحية، نقدم لك بعض النصائح المهمة والفعالة التي تساعدك على الحماية من أشعة الشمس الضارة، والتمتع بفوائدها الأخرى، وذلك على حسب ما ذكره موقع (webmed)، فقط اتبع ما يلي.

نصائح مهمة لحماية صحتك وجلدك من أشعة الشمس في المصايف

استخدام واقي للشمس

قد يهمك قراءة
1 od 2 |

ينصح الأخصائيون، بضرورة استخدام واقي الشمس للكبار والصغار مع أشعة الشمس الضارة، حيث تساهم هذه الحيلة في حماية الجلد من الحروق وغيرها من المشاكل التي تتسبب فيها أشعة الشمس، وينصح بتطبيق واقي الشمس قبل النزول بنصف ساعة، وتجديده كل ساعتين.

تجنب نزول البحر في هذه الفترة

لحماية نفسك وجلدك، والاستمتاع بالبحر دون أي ضرر، يجب تجنب النزول في توقيتات أشعة الشمس الشديدة، وهي الفترة من الساعة العاشرة صباحاً على الساعة الثالثة عصراً، على أن يتم النزول إلى البحر قبل هذا الموعد أو بعده.

تناول كميات كبيرة من الماء

يجب تناول كميات كبيرة من الماء، أي حوالي 3 لتر من الماء يومياً، حيث يساعد ذلك على حماية الجسم من الجفاف، وتنظيم درجة حرارته مما يحمي من الإصابة بأي مشاكل صحية وضربات الشمس.

لصاحبات البشرة الجافة : تألقي ببشرة صحية وجميلة بنصائح العالمية من آنيا روبيك

وضع قدميك في الماء

حيلة مهمة يمكن أن تلجأ إليها إذا شعرت بشدة حرارة الجسم، وهي وضع قدميك في ماء بارد، حيث يساهم ذلك في تنظيم درجة حرارة الجسم والعمل على توازنه.

الاستحمام بالماء البارد

ينصح أيضاً الاستحمام بالماء البارد، في ظل الطقس شديد الحرارة، والتعرض للشمس، حيث يعمل ذلك على تنظيم درجة حرارة الجسم، وفي نفس الوقت الوقاية من الأمراض الجلدية المختلفة من الاحمرار والالتهابات وغيرها.

تناول الأطعمة الخفيفة

عليك بتناول الأطعمة الخفيفة وتجنب الأكلات الدسمة أثناء تواجدك على الشاطئ، والاكثار من العصائر الطبيعية الطازجة الغير محلاة بالسكر، وتجنب العصائر المعلبة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More